رئيس الوفد: وجود مفاوضات مع الأمم المتحدة لاعتماد 10 ملايين دولار لمياه تبن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​دشن محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، وم. عمار ناصر العولقي وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، اليوم الأحد، غرس أشجار الزينة من مدخل لحج باتجاه عدن في إطار الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 فبراير من كل عام. 


وقال م. عمار العولقي "ندشن فعالية اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير بغرس أشجار الزينة من مدخل لحج باتجاه عدن شمالا، مشيراً إلى قيام الهيئة بغرس أكثر من ألف شجرة خلال العام الفائت.  
ودعا م. العولقي الجهات المعنية بالمحافظة للاستفادة من المياه المستخدمة في المساجد لري الأشجار.   

وأوضح العولقي رفع مشروع متكامل لمعالي وزير المياه والبيئة لإعلان خور العميرة محمية طبيعية من قبل مجلس الوزراء مختصة بالأحياء البحرية والشعب المرجانية والسلاحف بعد تقديم الدراسة البيئية للمحمية إضافة إلى العديد من الدراسات عن السلاحف البرية في ردفان وخط سير النمر العربي.


وكشف وكيل وزارة المياه والبيئة إلى وجود مفاوضات مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لاعتماد مبلغ عشرة ملايين دولار لحل إشكالية مستقبل المياه في دلتا تبن الذي يشهد استنزافا كبيرا لحوضه المائي.
هذا وسلم القائم بأعمال الهيئة العامة لحماية البيئة م. عمار العولقي محافظ لحج نسخة من الدراسة البيئية لمحمية خور العميرة البحرية بمديرية المضاربة وراس العارة بلحج.

حضر التدشين وكيل المحافظة صلاح الخلاقي والمهندس فتحي الصعو مدير فرع مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج وعدد من قيادات الهيئة بالديوان العام ومديرو فروع الهيئة بالمحافظات المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى