​نزول لجنة لمعالجة مشاكل التسرب النفطي في مديريتي الروضة وحبان

> عتق «الأيام» خاص

>
قامت لجنة مشتركة من الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة وشركة الاستثمارات النفطية (وايكم)، اليوم الأحد، بالنزول إلى المناطق التي حدث فيها تسرب نفطي نتيجة لتفجيرات سابقة، كذا لبعض المقاطع المتهالكة من أنبوب نقل النفط الخام من عياذ إلى ميناء التصدير في النشيمة.

وقد تم النزول إلى مناطق تموره، غرير، النتق، الصفاة بمديرية الروضة كذلك منطقة لهية بمديرية حبان.
وكانت اللجنة برئاسة محسن صالح عبدالحق مدير عام قطاع 4 ومحمد سالم مجور مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة وعضوية كلاً من د. عبدالله علي الدمبي ود. عبد المنعم حبتور.

وتشكلت هذه اللجنة نتيجة للقاء الذي تم بين مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة وقيادة شركة الاستثمارات النفطية في مقر الشركة في محافظة عدن الأسبوع قبل الماضي.

وقد كان اللقاء مثمراً وتجاوبت الشركة مع مطالبات الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة بالالتزام بالحفاظ على البيئة والعمل بالمعايير البيئية، وقد ناقش اللقاء الصعوبات والمعوقات التي تتعرض لها الشركة، وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على تنسيق الجهود والتعاون في مصلحة المحافظة وسلامة مواطنيها وتشكيل لجنة مشتركة لتقويم الوضع كخطوة أولية لتعاون دائم ومستمر.

الجدير بالذكر أن اللجنة ستقوم بإكمال عملها والرفع بالحلول والمعالجات المناسبة والجذرية ورفع الضرر البيئي التي ستقوم الشركة بتنفيذها بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى