يوفنتوس يتحدى بورتو .. ودورتموند يسعى للتخلص من كبوته

> لشبونة «الأيام» متابعات :

> * يتطلع يوفنتوس الإيطالي إلى نقطة انطلاق جديدة قوية في دوري أبطال أوروبا ، عندما يحل ضيفاً على بورتو البرتغالي اليوم الأربعاء ، في ذهاب الدور الثاني من دور الستة عشر للبطولة، والذي يشهد اليوم أيضاً مواجهة مثيرة بين اشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.

* ويعود البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس إلى بلاده بطموحات كبيرة في قيادة يوفنتوس، الفائز بلقب الدوري الإيطالي في آخر 9 مواسم على التوالي، أمام بورتو حامل لقب الدوري البرتغالي والفائز بلقب دوري الأبطال الأوروبي مرتين سابقتين .. وكان يوفنتوس أيضا توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين سابقتين ، ولكن الحظ عانده في عدد من النسخ الأخرى .. كما تشهد المباراة اليوم مواجهة بين البرازيليين أليكس ساندرو ودانيلو مدافعي يوفنتوس وفريقهما السابق بورتو.

* وتشهد المباراة اليوم مواجهة من نوع خاص بين (سيرجيو كونسيساو) المدير الفني لبورتو و(أندريا بيرلو) المدير الفني ليوفنتوس ، بعدما التقيا سابقاً داخل المستطيل الأخضر خلال 6 مواسم لعب فيها كونسيساو لفرق لاتسيو وبارما وإنتر ميلان في إيطاليا.

* وفي المواجهة الأخرى : يتطلع فريق نادي بوروسيا دورتموند ، إلى التخلص من كبوته الحالية في الدوري الألماني (بوندسليجا) ، وتحقيق الفوز في بداية الأدوار الإقصائية للبطولة الأوروبية .. ويحل دورتموند، الذي حقق فوزا واحدا في آخر 6 مباريات خاضها بالبوندسليجا، ضيفاً على إشبيلية الإسباني حيث يحلم إيدن تيرزيتش المدرب المؤقت للفريق في التخلص من الكبوة المحلية ، وتقديم نقطة انطلاق جديدة قوية ، في البطولة الأوروبية .. وقد أبعدت النتائج في الفترة الأخيرة فريق دورتموند عن المراكز الأولى ، في البوندسليجا، والمؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

* وتمثل مباراة اليوم المواجهة الأولى من ثلاث مواجهات صعبة لدورتموند على مدار الأيام الـ 8 المقبلة ، حيث يحل الفريق بعدها ضيفاً ، على فريق شالكه ، في دور الثمانية بكأس ألمانيا، كما يحل الفريق بعدها ضيفاً على بوروسيا مونشنجلادباخ بالبوندسليجا .. وأكد ماتس هوملز مدافع دورتموند بعد التعادل (2 - 2) مع هوفنهايم يوم السبت الماضي بالبوندسليجا : "نحن على طريق التعافي .. نريد اللعب بشكل أكثر نشاطا وقوة" .. وأوضح قائلا : "هذه الأشياء لا تحدث بين عشية وضحاها .. نعمل على هذا خلال التدريبات .. وأثق تماماً بأنكم سترون النتيجة قبل نهاية الموسم".

* ويفتقد إشبيلية في هذه المواجهة جهود لاعبه لوكاس أوكامبوس ، بسبب الإصابة في الكاحل ، كما ينتظر أن يغيب زميله ماركوس أكونا عن صفوف الفريق في هذه المباراة،
ولكن جولين لوبيتيجي المدير الفني للفريق، يأمل في استعادة جهود اللاعب المخضرم خيسوس نافاس، وأن يكون اللاعب في لياقته العالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى