بطولة اسبانيا : أتلتيكو لاستعادة التوازن وبرشلونة لتضميد الجراح الأوروبية

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يأمل أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم ، أن يستعيد نغمة الانتصارات ، في سعيه إلى اللقب الحادي عشر في تاريخه ، والأول منذ موسم 2013 - 2014 ، عندما يستقبل ليفانتي اليوم السبت، فيما تسعى أندية ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية للحفاظ على آمالها ، منتعشة بالبقاء في سباق المنافسة ضمن المرحلة 24.

* ويستضيف أتلتيكو على ملعبه "واندا ميتروبوليتانو ستاديوم" منافسه ليفانتي للمرة الثانية في غضون 3 أيام فقط ، بعد أن انتهت المباراة المؤجلة بينهما ، من المرحلة الثانية بالتعادل 1 - 1 الأربعاء في فالنسيا .. ويدخل رجال المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني المباراة وعينهم على النقاط الثلاث بعدما أهدروا مبتغاهم الثمين منها ، في آخر 3 مباريات ، بتعادلهم مرتين (أمام سلتا فيجو 2 - 2 وليفانتي)، تخللهما الفوز الصعب على غرناطة 2 - 1 في المرحلة 23.

* وأظهر ليفانتي الأربعاء تنظيما رائعا داخل المستطيل الأخضر وتشكيلة تزخر بالمواهب، لذا يتوجب على الـ "كولكونيروس" الردّ سريعا ، في حال أرادوا ألّا يتقلص الفارق إلى أقل من 6 نقاط مع "الجار" اللدود ريال مدريد (55 مقابل 49) ، على الرغم من أنه يملك مباراة مؤجلة .. وتعتبر المباراة المحلية أفضل تحضير لأتلتيكو مدريد ، الذي يستعد لاستقبال أيضاً نادي تشلسي الانكليزي ، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ، كما تنتظره سلسلة من المباريات الصعبة المحلية ، التي سيواجه خلالها ، كلاً من فياريال وريال مدريد وأتلتيك بلباو وخيتافي تباعاً.

* وبينما يريد أتلتيكو التخلص من "عقدة" ليفانتي، يأمل النادي الملكي ثاني الترتيب أن يقدّم الأخير خدمة جديدة له، على أن يدخل مباراته في وقت لاحق من اليوم ذاته أمام مضيفه بلد الوليد صاحب المركز 18 برصيد 21 نقطة "مرتاح البال" لإمكانية تقليص المزيد من الفارق بينه وبين المتصدر.

* وبداية تقع على عاتق مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان مهمة إيجاد البدلاء للمصابين ، إذ تعج العيادة بكل من القائد "الأبدي" سيرخيو راموس ، ألفارو أودريوسولا، داني كافارخال ، الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي ، البلجيكي إدين هازار ، والثلاثي البرازيلي مارسيلو وإيدر ميليتاو ورودريجو ، لاسيما أن المباراة المحلية ، تعتبر تمهيداً لرحلة محفوفة بالمخاطر بمواجهة أتالانتا الإيطالي في ذهاب ثمن النهائي للمسابقة الأعرق أوروبياً.

* ويريد الريال البناء على انتصاراته الثلاثة المتتالية في الدوري ، بينها الفوز على خيتافي بهدفين نظيفين ، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى ، حيث تعثر للمرة الأخيرة أمام ليفانتي بالذات في المرحلة 21 .. ومن دون أن يدرك حقيقة ما يحصل استغرب زيدان من كثرة الاصابات العضلية ، التي تلاحق لاعبيه ، وقال بعد الفوز على فالنسيا ، وتجدد إصابة كارفاخال : "نحن في فترة جيدة ، وعلينا أن نتابع الثقة بأنفسنا..لا أفهم كيف لدينا الكثير من الإصابات وأنا قلق .. أنا متأسف لكارفاخال الذي خاض 25 دقيقة جيدة .. نخسر لاعباً مهماً ولكن لا يمكنني منحكم أي تفسير حول كل هذه الإصابات".

* ويلعب اليوم السبت أيضاً فالنسيا أمام سلتا فيجو ، حيث يحتاج أصحاب الارض ، للمزيد من النقاط ، للتقدم في الترتيب (يحتل المركز 13)، ولرفع مستواهم أمام الضيف وثلاثيه الهجومي المرعب المؤلف من كل من إياجو أسباس صاحب 9 أهداف في "لا ليجا" ، وسانتي مينا (لاعب فالنسيا السابق) وبرايس منيس (5 أهداف لكل منهما).

* أما برشلونة ثالث الترتيب برصيد 46 نقطة مع مباراة مؤجلة، فهو يجر أذيال الخيبة ، بعد خسارته الموجعة على أرضه أمام باريس سان جرمان الفرنسي 4 - 1 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال ، وهو سيسعى للتصالح مجدداً ، مع جماهيره وتضميد جراحه الأوروبية ، بفوز محلي غداً الأحد ، عندما يستقبل على ملعبه "كامب نو" فريق نادي قادش "الجريح" الذي خسر على أرضه برباعية أمام أتلتيك بلباو في المرحلة السابقة.

* واجتاحت غرف تبديل الملابس ، موجة من الغضب والألم ، والكثير من الشكوك بحسب بعض وسائل الإعلام ، فيما اعتبر البعض أن موسم برشلونة "كاد أن ينتهي خلال الشهر الحالي" .. وأعادت هذه الخسارة المذلة إلى الواجهة التكهنات حول مصير نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الهدف اليتيم لفريقه من ركلة جزاء ، وإمكانية رحيله مع نهاية عقده هذا الموسم، كما تركت أكثر من علامة استفهام حول التفاهم السائد بين اللاعبين ، خصوصاً بعد الشجار والكلمات النابية ، التي التقطتها الكاميرات ، وكان قد وجهها المدافع العائد من الاصابة (جيرار بيكيه) إلى زميله المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان على خلفية عدم الاحتفاظ بالكرة أكثر.

* وعلى الورق ، تبدو مهمة النادي الكاتالوني سهلة أمام منافس بانحدار مستمر، حيث خسر قادش مبارياته الاربع الاخيرة واهتزت خلالها شباكه 15 مرة ليتراجع للمركز 15، بعد بداية إيجابية شهدت فوزه على ريال مدريد 1 - صفر في ملعب "سانتياجو برنابيو" في المرحلة السادسة وعلى أرضه أمام فريق نادي برشلونة 2 - 1 في المرحلة 12 ، وتفوح رائحة الثأر من مباراة ستقام خلف أبواب موصدة أمام الجماهير، وستكون أفضل اختبار لمعنويات رجال المدرب الهولندي رونالد كومان.

* وتختتم المرحلة بعد غد الإثنين برحلة صعبة لإشبيلية الرابع برصيد 45 نقطة إلى أوساسونا "المتجدد" والساعي إلى إحراز فوزه الثالث توالياً في الدوري بعد إيبار 2 - 1 وليفانتي بهدف نظيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى