غداً قمة مرتقبة بين سان جرمان وموناكو

> باريس«الأيام» متابعات :

> * سيكون ملعب بارك دي برانس غداً الأحد ”مسرحاً لقمة المرحلة بين باريس سان جرمان الثاني وموناكو الرابع في مباراة ثأرية لحامل اللقب بعد خسارته 2 - 3 في الإمارة ذهاباً .. ويدخل الفريق الباريسي المباراة منتشياً بفوزه الكبير على مضيفه برشلونة الاسباني 4 - 1 الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي كان وصيفا لها الموسم الماضي .. وسيكون نجم مواجهة كامب نو ، وصاحب الهاتريك (المهاجم الدولي كيليان مبابي) السلاح الهجومي الأبرز للفريق الباريسي ، في مواجهة فريقه السابق موناكو ، علماً أنه سجل ثنائيته في المباراة التي خسرها ذهاباً في 20 (نوفمبر) الماضي في المرحلة الحادية عشرة.

* وكان انتقل مبابي إلى باريس سان جرمان العام 2017 على سبيل الإعارة ، مع إمكانية الشراء مقابل 180 مليون يورو ، قبل أن ينضم إلى صفوفه نهائيا في صيف 2018،

ومنذ انضمامه إلى سان جرمان هزّ مبابي شباك فريقه السابق سبع مرات (هاتريك وثنائيتان) ، وتشهد المباراة مواجهة أخرى بين مهاجمي الفريقين مبابي والتونسي الأصل وسام بن يدر اللذين يحتلان المركزين الاول والثاني على لائحة الهدافين ، حيث يتصدّر مبابي برصيد 16 هدفا ، بفارق ثلاثة أهداف عن بن يدر ومهاجم ليون الدولي الهولندي ممفيس ديباي.

* وسيحاول المهاجمان تعزيز غلتهما التهديفية في الدوري بهدف الاقتراب من الحاجز الرمزي لـ 100 هدف ، حيث سجّل مبابي الذي صام عن التهديف ، في المباراة السابقة أمام نيس (2 - 1)، 96 هدفا في 138 مباراة مقابل 94 لبن يدر في 206 مباريات.

* ويرصد سان جرمان فوزه الرابع تواليا منذ خسارته المفاجئة أمام مضيفه لوريان 2 - 3 في سعيه إلى انتزاع الصدارة ، في حال تعثر ليل أمام مضيفه لوريان بالذات ، بعد غد. لكن موناكو لن يكون لقمة سائغة أمام فريق العاصمة، خصوصا أنه استعاد قوته في مبارياته العشر الأخيرة، وتحديداً منذ تلقيه ثلاث هزائم متتالية أمام ليل ومرسيليا بنتيجة واحدة 1 - 2 ولنس 0 - 3، حيث حقق 8 انتصارات وتعادلين واقترب من ثلاثي المقدمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى