​مساعٍ لإعادة العمل في دار الأحداث بحضرموت والمهرة

> المكلا «الأيام» خاص

>
نظم مكتب وزارة العدل بحضرموت، الاجتماع التشاوري الثاني للجنة الفنية لمشروع عدالة الأحداث بمحافظة حضرموت المكلا - سيئون ومحافظة المهرة، بتمويل من منظمة اليونيسيف.

وخلال الورشة أشار رئيس محكمة استئناف حضرموت، رئيس اللجنة فضيلة القاضي هاشم عبد اللاه الجفري إلى أهمية دور دار الأحداث في رعاية الحدث دون سن البلوغ القانوني، في انتظار نظر قضاياهم في محكمة أحداث أو لغرض إصلاحهم، وتأهيل النزلاء وجميعهم من الشباب الحَدَث الذين أجرموا أو ارتكبوا الجنايات.

وأوضح القاضي الجفري أن مساعي اللجنة وتواصلها مع الجهات المعنية بشأن إعادة العمل في دار الأحداث بالمكلا، مؤكداً على المشاركين في الورشة بإغنائها بالمداخلات والملاحظات والخروج بمخرجات وقرارات تصب في مصلحة إعادة عمل دار الأحداث وقيامها بمهامها من خلال رعاية الحدث.

من جانبه، استعرض رئيس نيابة استئناف حضرموت المدير التنفيذي للمشروع القاضي شاكر محفوظ بنش عمل فريق المشروع خلال الفترة السابقة، وتنفيذ برنامج الدورة التدريبية للمختصين في الأمن والمحاكم والنيابة والمحامين والاختصاصيين الاجتماعيين ومؤسسات المجتمع المدني، لافتاً إلى أن الأحداث الجانحين فئة يتطلب إعطاؤهم قدراً كافياً من الاهتمام والرعاية والعناية، عبر برامج تأهيلية يتم خلالها دمجهم مع المجتمع وبالتوافق مع تحقيق الأمن الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى