د. باسليم: منذ 2017 لم يقدم أي دعم لطباعة الكتاب المدرسي

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد د. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، أن منذ انتقال الإدارة العامة التنفيذية للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي إلى عدن، لم تقدم أي جهة دعماً لطباعة الكتاب المدرسي.
وأضاف د. باسليم أن كل ما تم طباعته هو فقط من ضمن التمويل الجزئي المقدم من الحكومة لطباعة الكتاب المدرسي، ولم تقم أي جهة مانحة منذ 2017 بتقديم أي دعم لطباعة الكتاب المدرسي في مطابع المؤسسة.

جاء ذلك خلال لقائه، د. محمد باسليم، اليوم الأحد، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية لقطاع المشاريع والتجهيزات بوفد منتدى التنمية السياسية - فريق مشاورات عدن، والذي يترأسه فضيلة القاضي فهيم الحضرمي.
وتركزت نقاشات اللقاء حول النقص الحاد في الكتاب المدرسي وتأثيره السلبي على التلاميذ، وعلى سير العملية التدريسية للتلاميذ.

وحول وجود كميات من الكتاب المدرسي في السوق السوداء وانعدامها في المدارس، أشار د. باسليم إلى أن هذه قضية تخص الأجهزة الأمنية، وعليها البحث والقبض على من يتاجر بالكتاب المدرسي، مشيراً إلى أن المؤسسة قدمت بلاغات سابقة للأجهزة المعنية لضبط المخالفين.
واستعرض د. باسليم خطة وزارة التربية والتعليم والمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي لطباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي القادم، والتي سيتم تسليمها اليوم لمجلس الوزراء لتوفير التمويل المالي لخطة طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي 2021 - 2022.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى