الصناعة تناقش إتلاف أغذية فاسدة لمنظمات دولية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش اجتماع عقد برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم سلمان الوالي، اليوم الأحد، بالعاصمة عدن، ترتيبات مهام اللجنة المكلفة من وزير الصناعة في إتلاف السلعة الغذائية المنتهية بمخازن برنامج الغذاء العالمي بعدن.

وتطرق الاجتماع الذي ضمّ وكيل وزارة الصناعة علي عاطف، وفضل صويلح مدير عام استقرار الأسواق وحماية المستهلك، رئيس لجنة الإتلاف، وممثلي الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وبرنامج الغذاء العالمي والهيئة العامة للبيئة ومكتب محافظ عدن، ومكتب الصناعة بالمحافظة ووزارة التخطيط، ووكيل نيابة الصناعة والتجارة، إلى العديد من القضايا المتعلقة بالمواد الغذائية وتخزينها والإشراف المباشر لعملية الإتلاف حفاظاً على سلامة وصحة المواطن.

وأكد نائب وزير الصناعة سالم سلمان الوالي حرص قيادة الوزارة ممثلة بالوزير محمد الأشول على متابعة استيراد وإدخال السلع الغذائية وسلامة جودتها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وحثّ نائب وزير الصناعة أعضاء اللجنة على سرعة فحص السلع الغذائية المتواجدة بمخازن برنامج الغذاء العالمي، من قِبل الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والتأكد من مدى صلاحيتها كأعلاف لمزارع الأبقار أو إتلافها وإفراغ المستودعات نظراً لحاجة البرنامج في تخزين السلع الغذائية خلال المرحلة القادمة، مشيداً بما تبذله اللجنة من جهود جبارة في هذا الجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى