مواطن يقيم معرضا تراثيا ومكتبة قيمة في لحج

> تبن "الأيام" خاص:

> اطلعت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في لحج أمس الإثنين على معرض التراث الخاص الذي قام بإنشائه المواطن المؤلف والمؤرخ سالم بن سالم يوسف على نفقته الخاصة بمنطقة كدمة مشعيبي بمنطقة الوهط والتي تحوي معرض تراث خاص ومكتبته التاريخية ومخطوطات وكتبا قيمة تتحدث عن تاريخ الجنوب.

وقال مدير الإدارة الثقافية عبد سعيد كرد "إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع عما تحتويه تلك المكتبة الخاصة من تاريخ حافل بالكتب التاريخية والمخطوطات والمجلات التي تحدثت عن الجنوب الغربي كتاريخ وهوية، وكذا لمعرفة الآثار وما تدل على التاريخ الجنوبي".

ودعاء كرد إلى الاهتمام بمثل تلك الكوادر والبحث عن مكان لتلك المكتبة والمعرض الذي اتخذ الباحث سالم من منزله الخاصة مكاناً لتحوي المكتبة والمعرض.
بدوره شكر المؤرخ سالم بن سالم قيادة الانتقالي على تلك اللفتة والزيارة والاطلاع على وضع مكتبته والمعرض الخاص الذي يأمل أن يلاقي الدعم والاهتمام وإيجاد متحف يجمع كل ما تحويه لحج من تاريخ وآثار وكل ما يدل على تاريخ الجنوب.

رافق مدير الإدارة الثقافية بالزيارة كل من مدير الشؤون الاجتماعية علوان العطري، ومدير الإدارة القانونية فوزي الحالمي، ورئيس المركز الإعلامي بلحج سعدان اليافعي، والذين أشادوا بما رأوا من تاريخ يجمع بصفة شخصية، داعيين الجهات العليا المعنية لإيجاد مكان لجمع هذا الموروث الضارب في عمق التاريخ الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى