إضراب شامل في مستشفى الجمهورية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> بدأ عمال وموظفو هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدن، أمس الإثنين، إضرابًا شاملًا في أقسام المستشفى عدا قسم الطوارئ الذي يستقبل الحالات الطارئة فقط، للمطالبة بصرف راتب شهر يناير وحوافز شهري ديسمبر ويناير المتأخرة لدى وزارة المالية.

وقال موظفون إن على وزارة المالية سرعة الإفراج عن موازنة هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي وتسليم الرواتب والمستحقات المالية المعلقة، كون توقف المستشفى عن العمل سيؤدي إلى كارثة إنسانية نظرا لحاجة الحالات المرضية الموجودة بالمستشفى والمحتاجة إلى رعاية طبية أو عمليات جراحية.

وطالبوا وزارة المالية بالتوضيح والكشف عن الأسباب التي أدت إلى تعنتها وإيقاف الموازنة الخاصة بهيئة مستشفى الجمهورية.

وناشد موظفو وعمال هيئة مستشفى الجمهورية رئاسة الوزراء ووزير الصحة ومحافظ عدن التدخل السريع وصرف المستحقات المالية للموظفين الذين يكابدون صعوبة العيش في ظل تدهور الأوضاع المعيشية إثر انهيار العملة المحلية.

وجاء الإضراب الشامل عقب أسبوع من الإضراب الجزئي الذي انتهى دون استجابة من وزارة المالية ما حدا بموظفي وعمال المستشفى الانتقال للإضراب الشامل.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة مستشفى الجمهورية يعد أكبر المستشفيات الحكومية في العاصمة عدن ويستقبل الحالات المرضية من المحافظات المجاورة وبمقدمتها أبين ولحج والضالع وحتى بعض مديريات محافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى