وسيم عبد المنان : يجب توفير وظائف للحكام ومساواتهم باللاعبين

> عدن «الأيام» حسين وليد العبسي :

> * قال الدكتور وسيم عبد المنان رئيس اللجنة العليا للحكام فرع عدن أن على الاتحاد اليمني توفير فرص العمل للحكام ، من خلال منحهم وظائف ، ومساواتهم باللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية .. مشيراً إلى الجهود المبذولة من قبلهم في تسيير وإنجاح جميع الأنشطة الرياضية في الوطن.

* وأضاف وسيم عبد المنان قائلاً : "إن الحكم اليمني لديه الموهبة ، وباستطاعته الوصول إلى أعلى المراتب ، ولكن هذا مرهون بالدعم المقدم له ، من خلال توفير الوظيفة التي تمنحه الإستقرار والأمان في حياته ، إضافة إلى المناخ المناسب لخوض الحصص التدريبية ، لأن هذه المتطلبات ستساعد على تطوير الحكام ، ورفع امكانياتهم بطريقة عصرية تمكنهم من أداء دورهم بصورة مميزة ليكونوا عنواناً لمستقبل زاهر لكرة القدم اليمنية".

* وحول الاعتداءات التي يتعرض لها الحكام .. قال وسيم : "هناك عدة أسباب ، تتسبب في الاعتداء المتكرر على حكامنا ، أبرزها يأتي بسبب قلة الوعي عند معظم الجماهير بسبب عدم اطلاعهم على مواد قانون كرة القدم الدولي وفهمها ، وكذا غياب الدور الأمني في الملاعب .. إضافة إلى العصبية الزائدة عند معظم عشاق الكرة .. علماً أن الحكم بشر قد يخطىء .. لكن هذا ليس مبرراً للإعتداء عليه ، فالحكم أسرع قاض في العالم ، لأنه يتخذ قراراته التحكيمية في ثوان معدودات ، بينما قاضي المحكمة يحتاج لأيام كي يدرس القرار قبل أن يتخذه .. علماً أننا كمسئولين عن الحكام نقوم بمحاسبة الحكم إذا أخطأ .. لكننا لا نعلن ذلك على الملأ".

* ووجه الدكتور وسيم عبد المنان رسالة إلى المسئولين ، من أجل الاهتمام بالحكام وتوفير متطلباتهم ، ومساعدتهم على تحقيق النجاح ، لأن الحكام في المقابل يقع على عاتقهم مهمة إنجاح أي بطولة ، وهي مسؤولية كبيرة يتحملونها ، كما طالب وسيم الجماهير والمدربين التعاون مع الحكام ، ودعمهم معنوياً ، ووجه رسالة شكر للمهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة في عدن ، ورئيس فرع اتحاد عدن لكرة القدم المهندس أكرم السياري والأمين العام للاتحاد ، على جهودهم المستمرة ، ومساعدتهم في كثير من القضايا التي تهم التحكيم ، ومتابعة هموم الحكام كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى