​أمانة الانتقالي تبحث التأثيرات السياسية للتدهور الاقتصادي

> عدن «الأيام» إعلام الانتقالي

> عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاثنين، اجتماعها الدوري برئاسة فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.
وقُبيل افتتاح الاجتماع، وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد د. نجيب سلمان رئيس دائرة الدراسات والبحوث، الذي وافاه الأجل صبيحة يوم السبت.

 وفي افتتاح الاجتماع، تحدث فضل الجعدي بكلمة عبّر فيها عن عميق مشاعر الحزن لفقدان الدكتور نجيب سلمان، ودوره الهام في هذه المرحلة الهامة.

وأضاف الجعدي قائلاً: "لقد فقدنا برحيل الدكتور نجيب سلمان، صوتا كان له تأثيراً سياسياً واجتماعياً لا يستهان به"، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان.
واستعرض بعدها الاجتماع تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة وما تضمنه من نشاطات، وما أنجزته الدوائر وطواقم عملها خلال الأسبوع المُنصرم.

كما اطّلع الاجتماع على تقرير المشهد السياسي المُقدم من الدائرة السياسية، الذي استعرض في قراءة شاملة أهم القضايا والتطورات السياسية على الساحة الجنوبية، خاصة منذ إعلان حكومة المناصفة، وما تم تنفيذه من بنود اتفاق الرياض، وما لم يتم تنفيذه بعد.  

وتناول التقرير التأثيرات السياسية للحالة الاقتصادية المتدهورة للبلد، المتمثلة بتهاوي القيمة الشرائية للعملة المحلية، وأزمة المشتقات النفطية، وحالة سوء الخدمات وخاصة الكهرباء، بالإضافة إلى عدد من القضايا والمستجدات السياسية الأخرى ذات العلاقة بالأوضاع في الجنوب.

كما استعرض الاجتماع، تقريرا عن أداء الدائرتين الجماهيرية وحقوق الإنسان للفترة من يناير 2021م وحتى تاريخ عقد هذا الاجتماع، وما تضمنه من أداء تنظيمي وإنجازات بارزة حققتها الدائرتان في إطار تخصصهما خلال الفترة المذكورة.

هذا وتطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والخدمية والأمنية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، كما قدم المجتمعون مقترحاتهم في عدد من القضايا المتعلقة بسير العمل في الدوائر والهيئات التنفيذية في المحافظات والصعوبات التي تواجهها، والمعالجات المتاحة لتجاوز تلك الصعوبات والتحديات.
وكان اجتماع الأمانة العامة، قد استعرض أيضاً، التكاليف المُناطة بدوائر الأمانة خلال الفترة القادمة، وكذا محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى