​الهجرة الدولية تزود مستشفى المخا بأجهزة اختبار كورونا

> المخا «الأيام» خاص

>
رفدت المنظمة الدولية للهجرة، أمس، مستشفى المخا في الساحل الغربي، بجهاز (جين أكسبرت) الذي يستخدم لكشف الأمراض الفيروسية، أبرزها كورونا المستجد بتسلسله المختلف، وإلـ تي بي، وفيروس الكبد، في وقت قياسي أقل من ساعة، ضمن مساعي المنظمة لدعم السلطات اليمنية في مواجهة جائحة كورونا.

وجرى الدعم، بعد تنسيق منظمة الهجرة مع وزارة الصحة العامة لتحديد مستشفى المخا، كونه مستشفى الإحالات الرئيس للمرضى الذين يعيشون في منطقة الساحل الغربي لليمن، وقربه الجغرافي من مركز علاج وعزل حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتعد هذه الأجهزة المقدمة سهلة التركيب، وبالتالي يمكن نقلها إلى مواقع جديدة في مختلف أنحاء البلاد، بناءً على احتياجات الاستجابة للوباء، لأن غالباً ما تتسبب الصعوبات بنقل عينات الفحوص لمسافات طويلة أو من المناطق المعزولة إلى مختبرات الصحة العامة الموجودة في تأخير ظهور نتائج الاختبار أو منع حالات فيروس كورونا المشتبه بها من الحصول على فرصة لإجراء الاختبار.

والجدير بالذكر، أن المنظمة الدولية للهجرة قد دعمت مستشفى المخا في وقت سابق بجهاز الـ PCR، وقامت بتدريب طاقم المختبرات في المستشفى ومركز عزل وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على كيفية استخدام الجهاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى