​دمره الإعصار.. إعادة تأهيل طريق مدخل الغيظة الشمالي

> الغيظة «الأيام» خاص

>
افتتح محمد علي بن ياسر، محافظ المهرة، أمس، طريق المدخل الشمالي لمدينة الغيظة، بعد إعادة تأهيله وصيانته، بتكلفة إجمالية تقدر بمليونين ونصف مليون دولار، وبتمويل من السلطة المحلية.

وفي الافتتاح، أشار المحافظ بن ياسر إلى أن مشروع المدخل الشمالي لمدينة الغيظة وضع لبنة أساسية وباكورة في مشاريع الطرق التي تشمل أيضا إعادة تأهيل واستكمال المدخل الجنوبي للمدينة، والتحضيرات لبدء مشروع تأهيل الشوارع الداخلية لمدينة الغيظة.

ولفت إلى أن المدخل الشمالي لمدينة الغيظة الواقع في الطريق الدولي الذي يربط الوطن والمحافظة بدول الخليج عبر سلطنة عمان، خط حيوي يخدم كافة المواطنين وأبناء مديريات حوف وشحن وحات.


وشكر محافظ المهرة، قطاع الشؤون الفنية بالمحافظة والأشغال العامة ومؤسسة الطرق والجسور والشركة المنفذة للمشروع (شركة الرصيد للتجارة والمقاولات) والمهندسين والعمال على جهودهم جميعا في إنجاح المشروع.

بدوره، قال مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور، م. عوض أحمد قويزان، إن إعادة تأهيل طريق المدخل الشمالي يأتي بعد الدمار والجرف الذي تعرض له بفعل إعصار لبان في أكتوبر 2018.

وأوضح أن المشروع تضمن سفلتة طريق بطول قرابة ثلاثة كيلومترات ونصف، منها نحو ثلاثة كيلومترات بالطريق الدولي، وأكثر من نص كيلو في منطقة العبري.

وأشار إلى أن المشروع يحتوي على إنشاء عبّارات صندوقية بارتفاع مترين ونصف وبعرض ثلاثة أمتار بـ 30 فتحة.
وذكر أن المشروع يضم إنشاء جسرين الأول بطول 200 متر والثاني بطول 132 مترا، مع حمايات خرسانية، إضافة إلى إنشاء حمايات خرسانية مسلحة جانبية في واديي الجزع ومشط للحفاظ على الطريق من الانجراف في أثناء تدفق السيول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى