​بايدن يبحث مع الملك سلمان جهود إنهاء الحرب في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن في اتصاله الأول، أمس الخميس، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الجهود الأمريكية المبذولة لوضع حد للحرب في اليمن.

وكان الرئيس الأمريكي أوقف دعم واشنطن للتحالف العسكري الذي تقوده الرياض، في اليمن منذ ست سنوات، وعين مبعوثاً خاصاً لدعم جهود إنهاء الحرب والتوصل إلى حل سياسي في البلد الفقير.

وقال البيت الأبيض في بيان، إنه ناقش الأمن الإقليمي بما في ذلك الإنهاء السلمي للحرب في اليمن والتزام أمريكا بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها ضد هجمات الحوثيين.

وأضاف البيان أن بايدن جدد التأكيد على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة لحقوق الإنسان وسيادة القانون في السعودية، وأنه أشار بشكل إيجابي إلى الإفراج عن عدد من الناشطين السعوديين الأمريكيين وكذلك الناشطة لجين الهذلول.
وأشار البيان إلى أن الرئيس الأمريكي أبلغ الملك سلمان أنه سيعمل من أجل جعل العلاقات الثنائية قوية وشفافة قدر الإمكان.

من الجانب الآخر، أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن العاهل السعودي أكد "حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني".
 وأضافت أن الملك سلمان "شكر" الرئيس الأمريكي على "التزام الولايات المتحدة الأمريكية الدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات" وتأكيده بأنه "لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى