نقابات بتعز: الحكومة مطالبة بزيادة جادة للمرتبات تناسب كرامة الموظف

> تعز «الأيام» خاص

> نقابات ترفض زيادة سعر الغاز المنزلي ويندد بالسطو على الممتلكات العامة
> ندد تكتل نقابات تعز بالفساد وقرار الحكومة برفع أسعار الغاز المنزلي والعبث والانفلات الأمني واستمرار السطو والبسط على الممتلكات العامة والخاصة بالمدينة التي تحاصرها فصائل مسلحة من الحوثيين وأخرى لحزب الإصلاح.

ونفذ التكتل النقابي الذي يضم عددا من النقابات المهنية والعمالية بالمدينة أمس السبت وقفة احتجاجية للتنديد ورفض مظاهر الفساد في المدينة والاستقطاعات الجائرة وغير القانونية التي طالت رواتب الموظفين.

وخلال الوقفة التي شارك فيها العشرات دعا التكتل النقابي الحكومة إلى وقف قرارها الجائر برفع أسعار الغاز المنزلي وإبقاء أسعاره رمزية في متناول المواطنين ومنعا لتهديد المنظومة البيئية وعودة أنشطة التحطيب.

ودعا البيان الحكومة إلى وقف كل الاستقطاعات غير القانونية التي طالت رواتب الموظفين في المحافظة والبدء بمعالجات جادة لزيادة المرتبات والأجور بما يتناسب مع صون كرامة الموظفين والعمال وبما يلبي متطلبات الحياة الكريمة، وصرف العلاوات والتسويات القانونية.

تكتل نقابات تعز يرفض زيادة سعر الغاز المنزلي ويندد بالسطو على الممتلكات العامة
تكتل نقابات تعز يرفض زيادة سعر الغاز المنزلي ويندد بالسطو على الممتلكات العامة

وأشار البيان إلى فساد منظومة التعليم في المدينة والذي أدى بدوره إلى تغول الجامعات الأهلية في فرض رسوم باهظة دفعت الطلاب للاحتجاجات والتظاهرات.

ودعا البيان إلى وقف العبث في الجامعات الأهلية ووقف فرض رسوم تفوق قدرات أولياء أمور الطلاب إعادة النظر في قانون التعليم الأهلي الذي حول التعليم من خدمة إلى تجارة تدار من قبل النافذين.

وشدد البيان على تحمل السلطة المحلية بالمحافظة مسئولياتها تجاه الانفلات الحاصل في المدينة وحاملي سلاح الدولة في الشوارع من المتهبشين والبلاطجة ومحاسبة حماتهم مهما ارتفعت درجاتهم الوظيفية في سلطات تعز، بحسب تعبيره.

كما شدد على حماية المنشآت الصحية وأملاك المواطنين من عبث مقلقي السكينة العامة والمحسوبين على الجيش والمقاومة وسرعة إخلاء مؤسسات الدولة المدنية المعطلة بتموضع قوات عسكرية وأمنية فيها وبشكل خاص المؤسسات التعليمية والبحثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى