وزير العمل يطلب من المنظمات الدولية استيعاب أبناء عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة بمكتبه، اليوم الأحد بعدن، موزيس كاسجا موجانزا مدير مكتب منظمة رعاية الأطفال بالعاصمة عدن.
وخلال اللقاء، نوه الوزير إلى تبنى منظمة رعاية الأطفال مشاريع تنموية، حتى تعود بالنفع على المواطن، كبناء مدرسة أو مركز صحي أو دعم مشاريع صغيرة منتجة، وتعزيز البنية التحتية للمؤسسات الخدمية والمجتمعية والتركيز على الخدمات الإنسانية.

وتطرق الوزير في اللقاء إلى نقل المراكز الرئيسة للمنظمات إلى العاصمة المؤقتة عدن، حيث توجد الحكومة الشرعية، وأن تتعامل مع البنوك الموجودة في عدن، لما له من أهمية في تعزيز قيمة العملة الوطنية و"استيعاب الشباب من أبناء عدن" وبقية المحافظات المحررة.
من جانبه، أوضح موزيس أن المنظمة ليس لديها أي مانع في تنفيذ توجيهات الحكومة الشرعية بشأن عمل المنظمات، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق لعقد لقاء للوزير مع المدير القُطري للمنظمة خلال زيارته القادمة للعاصمة عدن.
وأفاد موزيس أن المنظمة تعمل حالياً في ثلاثة محاور: هي حماية الطفل، والتوعية المجتمعية، والدعم النفسي، وأن المنظمة تتطلع إلى شراكة مستدامة مع الوزارة، خاصة بعد التطورات الإيجابية التي حدثت بالوزارة، والنجاحات التي أحرزتها خلال فترة قصيرة بعد تولي د. الزعوري قيادتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى