​شراكة تجارية واقتصادية بين اليمن ومصر

> القاهرة «الأيام» العزي العصامي

>
 بحث رئيس مجلس الأعمال اليمني بمصر، محمد المجاهد، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، برئيس الغرفة التجارية في محافظة الجيزة محمد إمبابي، وبحضور الملحق التجاري في السفارة اليمنية بالقاهرة، أنور زمام، إمكانية إقامة معرض للمنتجات اليمنية والمصرية بالقاهرة يسبق شهر رمضان المقبل.

وجرى خلال اللقاء وضع الأفكار والتصورات الخاصة بإقامة هذا المعرض والتسهيلات التي يمكن أن تقدمها الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة التي تعد إحدى المحافظات التي تتكون منها القاهرة الكبرى، ويتواجد فيها النسبة الأكبر من أبناء الجالية والاستثمارات اليمنية.

واستعرض الملحق التجاري، أنور زمام، التسهيلات التي تقدمها السفارة للمستثمرين اليمنيين في مصر وفقاً للقوانين والتشريعات المصرية النافذة، لافتاً إلى أن خطوة تأسيس المجلس تحت مظلة السفارة، تأتي في إطار رعاية السفارة واهتمامها بالمستثمرين وربطه بالجانب المصري بشكل رسمي.

وقدم رئيس المجلس محمد المجاهد شرحاً موجزاً عن  خطوات تأسيس المجلس تحت إشراف السفارة اليمنية بالقاهرة، وإشهاره مؤخراً بعد مشاورات واسعة.
وأكد أن أهميته تنبع من خلال تواجد العدد الكبير لرجال المال والأعمال اليمنيين في مصر، الذين وجدوا مناخاً طيباً لاستثماراتهم وعلاقاتهم التجارية مع نظرائهم المصريين.

من جانبه، لفت رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، محمد إمبابى، إلى أن وجود أكبر نسبة من أبناء الجالية اليمنية بالقاهرة في نطاق محافظة الجيزة، يمثل فرصة طيبة لخلق مجالات أوسع من الشراكة والعلاقات بين رجال الأعمال اليمنيين والمصريين.

وأكد ترحيب الغرفة التجارية بفكرة إقامة معرض خاص للمنتجات اليمنية المصرية، والذي سيتم عرضه على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار والإجراءات المناسبة، لافتاً إلى مجالات الاستثمار الواسعة التي توفرها محافظة الجيزة في المجالات التجارية والصناعية والزراعية والسياحية لما للمحافظة من امتداد وتنوع وكثافة سكانية تبلغ عشرة ملايين نسمة مع أكثر من 250 ألف منشأة استثمارية مختلفة.

وقال: "مع هذا التواجد الكبير لأبناء اليمن واستثماراتهم في إطار المحافظة، كان ينبغي أن نبحث عنكم لتسجيل شراكة حقيقية بين رجال الأعمال اليمنيين والمصريين، وجذب الاستثمارات المختلفة".
وأكد إمبابي ترحيبه بفكرة إنشاء شعبة لرجال الأعمال والمستثمرين العرب في إطار الغرفة والتجارية، والتي قدمها رئيس مجلس الأعمال اليمني، وأنها فكرة قابلة للتنفيذ وستتم دراستها والعمل بها.

كما أكد اهتمام الغرفة التجارية بتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين اليمنيين، لافتاً إلى أن مشكلة منح التراخيص الخاصة بالمشاريع الصغير لليمنيين في نطاق تواجدهم بالجيزة في طريقها إلى الحل من خلال قرارات محافظ الجيزة.
فيما نوه وكيل أول وزارة الصناعة المصرية عادل رزين، بعمق العلاقات الثنائية بين اليمن ومصر، وأعرب عن أمله في أن يثمر هذا اللقاء عن نتائج ملموسة، لافتاً إلى ما تتمتع به محافظة الجيزة من مقومات جذب للمستثمرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى