عمال أشغال لحج يحتجون باحثين عن أراضيهم

> الحوطة «الأيام» خاص

> نفذ عشرات العمال، بمكتب الأشغال العامة والطرق بلحج، أمس الأربعاء، وقفة احتجاج على التلاعب في تسليمهم قطع الأراضي التي صرفت لهم منذ عام 94م من قبل أراضي الدولة، رغم متابعاتهم طيلة السنوات الفائتة من أجل منحهم تلك الأراضي المخصصة لهم وفقا للمخططات التي أعدتها مسبقا الجهات المعنية بالمحافظة.

وقال مندوب العاملين، عبده عبدالله شمسان، في تصريح لـ«الأيام» إن هيئة أراضي الدولة صرفت لعمال مكتب الأشغال العامة والطرق بلحج - وعددهم 5013 عاملا وعاملة- أراضي في عام 1994م، ومنحتهم عقودا أولية لتملك هذه الأراضي، مشيرا إلى أن سنوات من المتابعة لم تجدِ نفعا في حل المشكلة ومنح العمال حقهم في الأراضي.


وتساءل شمسان عن أسباب التأخير، وهل تم التصرف من الجهات المختصة بأراضيهم وصرفها للآخرين؟

وأفاد العامل ثابت عبدالله صالح الصحيفة أن كثيرا من العاملين توفاهم الأجل، وهم على أمل الحصول على قطع الأرض المخصصة لهم، لبناء مساكن لأسرهم.

وتوجهت "الأيام" إلى مدير أشغال تبن، جلال الظبي، للحصول على تعليق على احتجاج العمال، فأكد أن هناك جهودا تبذل من قبل هيئة أراضي الدولة بهذا الجانب، خاصة مخطط أراضي عمال مكتب الأشغال بالمحافظة، لافتا إلى أن هيئة الأراضي أبلغتهم مؤخرا أنها بصدد إصدار عقد جماعي لجميع العاملين المستفيدين من مخطط مكتب الأشغال العامة والطرق.

وأشار الظبي إلى أن إشكاليات تواجهها هيئة الأراضي بالمحافظة، هي اعتداءات المدعين بالملكية في مخطط عمال مكتب الأشغال بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى