القوات الجنوبية تحبط هجوما حوثيا شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> اندلعت، اليوم وأمس، مواجهات عنيفة بين القوات الجنوبية ومسلحي الجماعة الحوثية في أطراف مديرية الحشا الواقعة شمال غرب الضالع.

مصدر عسكري في القوات المسلحة الجنوبية، قال إن "المليشيات الحوثية شنت هجوماً على موقع الحرة أطراف عزلة الثوخب المحاذي لقرية قروض على جهة الشمال، والمطل على عزلة المشاريح"، مشيراً إلى أن "المواجهات كانت بمختلف الأسلحة، وأن القوات الجنوبية تمكنت من كسر وإفشال هجوم المليشيات الغازية".

وأفاد أن رقعة المواجهات اتسعت لتشمل حبيل ناجي والحيدري والقشاع المجاورة، "غير أنها لم تحقق أي تقدم سوى الهزائم والانكسار".

كما هاجمت المليشيات قرى بتار وشموخان وجفينة والسقاية المجاورة للشامرية مدخل مدينة إب على جهة الغرب، وهناك أفاد مصدر عسكري في القوات الجنوبية أن "قواتنا تصدت وأفشلت هجمات المليشيات، والتي كانت تحت تغطية نارية مكثفة، وأن هدف المليشيات هو أنها تسعى لتحقيق مكاسب على الأرض لرفع معنويات جنودها شمال غرب الضالع بفعل ضربات القوات الجنوبية المسلحة وبسالة رجالاتها".

يذكر أن جبهة الضالع شهدت مواجهات الأسبوع المنصرم، شملت حجر السفلى ومواقع الجب وباب غلق، وعلى تخوم الفاخر كانت تلك المواجهات بعد هدوء دام لفترة في عموم القطاعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى