دوري أبطال إفريقيا: قمة عربية بين الترجي التونسي والزمالك المصري والأهلي تحت الضغط

> القاهرة «الأيام» أ . ف . ب :

> * يدرك الزمالك المصري أن الفوز على مضيفه الترجي التونسي يبقيه في أجواء دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ، وذلك عندما يتواجهان على ملعب "حمادي العقربي" برادس في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي) مساء اليوم السبت .. ويبحث الزمالك، المتوج باللقب القاري خمس مرات، عن فك صيامه عن التهديف إذ تعادل توالياً مع مضيفه تونغيث السنغالي ثم مولودية الجزائر الجزائري بنتيجة سلبية ليحصد نقطتين فقط في المركز الثالث.

* وعانى فريق القلعة البيضاء على المستوى الهجومي خلال مواجهاته الأخيرة، وهو ما يأمل مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو في حلّه قبل المواجهتين مع الترجي، لأن التعثر فيهما سيهدد مشوار الفريق في البطولة .. وتضاعف الغيابات مشاكل المدرب باتشيكو خصوصاً القائد محمود عبد الرازق "شيكابالا" ، والظهير حازم إمام ، ومحمد عبد الشافي لعدم الجاهزية، ومحمود عبد العزيز وأحمد عيد وأيمن حفني وإسلام جابر لأسباب فنية.

* وستكون المواجهة مهمة لمستقبل المدرب باتشيكو، خصوصا بعد التعادل المخيب مع متذيل ترتيب الدوري المصري وادي دجلة ، ما جعل الانتقادات تتفاقم، ولا سيما لجهة إضاعة الفرص السهلة في مباريات مؤثرة .. علماً أن الترجي يتطلع للثأر من الزمالك بعدما أطاحه من ربع النهائي في الموسم الماضي.
* وينشد الأهلي المصري حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات) استعادة التوازن عندما يستضيف فيتا كلوب الكونجولي الديمقراطي في القاهرة، وكان

الأهلي مني بخسارة قاسية أمام مضيفه سيمبا التنزاني في الجولة الماضية.

* ويتصدر سيمبا المجموعة الأولى بست نقاط أمام فيتا بثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام الأهلي ، والمريخ السوداني رابعا بلا رصيد .. وأمام الانتقادات الكثيرة التي تحاصره، يستهدف مدرب "نادي القرن" الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إسكات منتقديه ، عبر اجراء عدة تغييرات في التشكيلة، إذ من المتوقع أن يعيد المهاجم الزامبي والتر بواليا كأساسي إلى جانب النيجيري جونيور أجايي وحسين الشحات ،ذلك بعد إيقاف محمد عبد المنعم "كهربا" لأسباب مسلكية لمدة شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى