مانشستر سيتي يسعى لإحباط آخر فرصة منطقية لجاره يونايتد

> لندن «الأيام» متابعات :

> * تخطف مواجهة مانشستر سيتي المتجه بسرعة الصاروخ نحو اللقب مع جاره اللدود مانشستر يونايتد ، المبتعد عنه في الوصافة بفارق 14 نقطة ، الأنظار في الجولة 27 من الدوري الإنجليزي غداً الأحد على ملعب الاتحاد .. وفيما يقف مان سيتي على مسافة قصيرة من لقبه الثالث في أربع سنوات ، مع مدربه بيب جوارديولا ، ستكون الفرصة المنطقية الأخيرة ليونايتد، إذ سيقلص الفارق إذا فاز إلى 11 نقطة قبل 10 جولات على ختام الدوري.

* وعرف يونايتد نزيفًا كبيرًا في النقاط ، واكتفى لاعبو المدرب أولي جونار سولشار بفوزين في آخر 8 مباريات في الدوري ، وتعادلوا 4 مرات في آخر 5 مباريات ، ليكون فريق (الشياطين الحمر) الأكثر تعادلاً بين رباعي المقدمة بتسع تعادلات .. ولا شك بأن مهمة مانشستر يونايتد في أرض جاره ، ستكون صعبة في ظل الأداء الرائع للمتصدر ، الذي حقق 21 انتصارًا قياسيًا متتاليًا في مختلف المسابقات.

* وكشف بيب جوارديولا أن التعادل المخيب في الدوري أمام بروميتش، في ديسمبر الماضي، شكل شرارة السلسلة التاريخية التي يحققها فريقه من حينها ، ودفعه إلى العودة للمبادىء الأساسية للعبة، لأنه لم يكن راضيًا بتاتًا عما شاهده في وقتها .. وقال جوارديولا: "في تلك اللحظة أدركنا بأننا لسنا لامعين ، كل شيء كان ثقيلا ، وهذا ليس بالأمر الطبيعي .. قمنا بتعديل شيء ما .. وضعنا المزيد من اللاعبين أمام منطقة جزاء المنافس".

* وتحدث جوارديولا، الذي فاز فريقه 15 مرة متتالية في الدوري ولم يخسر في آخر 28 مباراة في مختلف المسابقات ، ويتابع مشواره في دوري أبطال أوروبا ، عن العودة إلى أساسيات اللعبة: "تقدم الجناحين عاليًا على طرفي الملعب، وضع الكثير من اللاعبين في الوسط ، العودة للدفاع من دون الكرة ، الركض مثل الحيوانات ، والتمتع بالهدوء حين تكون الكرة في حوزتهم والمزيد من التمريرات التي تساعد على التفكير أكثر فيما يتعين علينا القيام به".

* هذا وتعود آخر خسارة لفريق جوارديولا في الدوري ، إلى 21 نوفمبر الماضي ، عندما سقط أمام توتنهام 0 - 2 ليتراجع حينها إلى المركز 11 قبل أن يستعيد توازنه تدريجيًا ويهيمن على البريمير ليج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى