مركز المعلومات يطالب بموقف دولي حيال قصف المستشفيات والمدارس

> تعز «الأيام» خاص

> طالب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان hritc، المجتمع الدولي، وعلى رأسه الأمم المتحدة بضرورة العمل بجدية لوقف جرائم مليشيات الحوثي، التي يتعمد بارتكابها في اليمن خاصة قصفه الممنهج للمدنيين في مأرب وتعز.
وقال المركز، وهو منظمة إقليمية حاصل على الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة في بيان له أمس، إن مليشيات الحوثي قصفت أمس بأسلحة مضادة للطائرات مبنى مستشفى الثورة في قلب مدينة تعز.

وتعمد القصف إحداث الضرر بالمستشفى الأكبر في المدينة، حيث أصابت القذيفة غرفة عمليات المستشفى، وخلفت جريحاً في حالة خطرة.
وفجر أمس أصابت مدفعية الحوثي مدرسة الزبيري في حي النسيرية بتعز، وكان قصف ممنهج لقوات الحوثي طوال اليومين الماضيين قد تركز على أحياء مكتظة بالسكان مثل حي صحيفة الجمهورية والشماسي والنسيرية.

وحسب معلومات مؤكدة من فريق الرصد لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، فإن جريحين على الأقل قد أصيبا، وخلف القصف أضراراً مادية كبيرة.

وأكد المركز في بيانه أن استهداف المستشفيات والمدارس، هي جرائم ضد الإنسانية تعمدت مليشيات الحوثي ارتكابها بشكل واضح، وأن صمت المجتمع الدولي أمام تزايد قصف المليشيات لمدينة مأرب بالصواريخ وتعز بالمدفعية، والتركيز على إلحاق الضرر بالمدنيين كما حدث مع تجمعات النازحين في مأرب، كلها جرائم ممنهجة تؤكد خطر أجندة المليشيات التي لم تجد ردعاً جدياً من المجتمع الدولي، وبما يتناسب مع جسامة ما تقوم به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى