بعد 29 عام من المتابعة.. أبناء الوهط ينالون مخططهم السكني

> الوهط «الأيام» هشام عطيري

>
دشن محسن جعفر مدير مديرية تبن بلحج، أمس السبت، وضع حجر الأساس لمخطط أبناء الوهط السكني بمنطقة عتيرة المرحلة الأولى تنفذها مؤسسة طوبى للاستثمار العقاري والخدمات العامة ويستفيد منها 3000 مواطن بالمدينة.

مدينة الوهط السكنية
مدينة الوهط السكنية
وجاء تدشين العمل في مخطط مدينة الوهط السكنية بعد 29 عام من المتابعة مع الجهات المختصة.


وعقب التدشين، قال مدير تبن محسن جعفر إننا ندشن اليوم مشروع عتيرة السكني لأبناء الوهط الذي طال انتظاره، وبعد متابعة مستمرة تم انجازه بقيادة الجمعية الخيرية لأبناء الوهط نقدم لهم الشكر على مابذلوه من جهد في هذا المشروع.


من جانبه، قال العقيد توفيق الهابون قائد الحزام الأمني في تبن إن هذا المشروع يعد مخطط لأبناء الوهط منذ 1992، على الرغم من ادعاءات الملكية والتصرفات غير القانونية من قبل بعض الأشخاص والجهات وأعمال البسط لموقع مخطط أبناء الوهط.


وأكد الهابون حماية مخطط أبناء الوهط والعمل على إنجازه خاصة وأن المدينة تعاني من عدم وجود حرم أو مخططات، ألا إن جهود السلطة المحلية والمجلس الانتقالي خرج هذا المشروع إلى النور بعد عقود من الحرمان للمواطنين.

رئيس جمعية أبناء الوهط الخيرية د. أنيس جمال عمر، وعبدالله الفقيه رئيس الجمعية السكنيه قالوا في أحاديثهم لـ "الأيام" إن المرحلة الأولى من تدشين المخطط يستهدف 3000 قطعة سكنية لأصحاب الملفات القديمة ومواطنين من أبناء الوهط، مشيرا إلى أن الجمعية تتابع منذ العام 1992 لهذا المخطط وواجهت عراقيل كثيرة واعتداءات على الأرض إلا إن كل تلك الاشكاليات انتهت اليوم بوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى لمخطط أبناء الوهط تتبعه مراحل أخرى بعد استكمال أعمال المرحلة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى