​الشئون الاجتماعية تبحث سب إيواء الأطفال المتسولين

> عدن «الأيام» خاص

>
بحث د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الأحد، بعدن، مع رئيس قسم حماية الطفل بمنظمة اليونيسيف موكيبا اليمانو، تنفيذ مشروع رعاية وتأهيل الأطفال المتسولين في الشوارع وحمايتهم وتوفير دارا تأويهم وتعليم مستمر لهم، وكذا توفير لهم سبل العيش، خاصة بعد أن تدفق الآلاف من النازحين للعاصمة المؤقتة عدن ولحج وبقية المحافظات ازداد أعداد الأطفال المتسولين وأصبحوا عرضة للاستقطاب من قِبل عصابات إجرامية.

كما تطرق الوزير خلال اللقاء، إلى أن البرامج التي تنفذها اليونيسف في مجال حماية الطفل قليلة مقارنة مع البرامج الأخرى المنفذة، مطالبا اليونيسف بالإسهام في إعداد قاعدة بيانات فيما يتعلق بحماية الطفل، والوزارة ومكاتبها بالمحافظات، وعقد الدورات التدريبية والورش لكوادر القطاعات بالوزارة، وكذا توفير الدعم الكامل لدور الأحداث.

من جانبها، أكدت موكيبا أن "اليونيسف" ستكون لها شراكة فاعلة خلال العام 2021، مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، من خلال برامج مستدامة تترك أثر إيجابي في المستقبل، مثمنة النجاح الذي حققه اللقاء التشاوري الذي نظمته الوزارة على مستوى المحافظات والنتائج المثمرة التي خرج بها وهو ماعزز الثقة ليست اليونيسف؛ بل وكل المنظمات الدولية العاملة بقدرة قيادة الوزارة الجديدة على تحقيق نجاحات وشراكة مستمرة مع المنظمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى