الكاف يناقش مع لجنة مجابهة كورونا الاستعدادات لمواجهة الموجة الثانية

> «الأيام» خاص

>
التقى م. عدنان محمد الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، اليوم الاثنين، لجنة  مجابهة كورونا التابعة للمجلس، لمناقشة الخطة العاجلة للاستعداد والتأهب لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا"كوفيد19 ".

كما تم الوقوف على المستوى الصحي العام بالعاصمة عدن، وجاهزية المستشفيات ومراكز العزل والحجر الصحي، لاستقبال الحالات المصابة، والمشتبهة إصابتها بالفيروس.

وتطرق اللقاء، إلى دور المستشفيات في تنفيذ الخطة من خلال إجراء عمليات الفرز للحالات المحتملة قبيل تحويلها لمراكز العزل، بالإضافة إلى آلية التنسيق بين المستشفيات ومراكز العزل وفرق الترصد الوبائي والاستجابة السريعة في المديريات، والمنظمات الدولية العاملة في هذا الجانب، وبين لجنتي مجابهة كورونا والإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، بما يكفل تأدية الجميع لدوره المناط به لتنفيذ الخطة.

وأكد الكاف، أهمية تضافر جهود الجميع، واضطلاع كل جهة بمسؤولياتها ومهمتها لإنجاح الخطة وتحقيق أهدافها المرجوة، مشددا على ضرورة العمل بإجراءات السلامة للطواقم العاملة في المستشفيات ومراكز العزل وخلق شراكة مجتمعية فاعلة، وتفعيل الجوانب التثقيفية والتوعوية بالمرض وكيفية الوقاية منه والإسهام في الحد من انتشاره.

وخرج اللقاء، بعدد من القرارات الهادفة إلى رفع الجاهزية، قبيل الدخول في التنفيذ الفعلي للخطة القادمة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا وفق الإمكانيات المتاحة.
حضر اللقاء، مدير مكتب الصحة عدن د. علي عبد الله صالح، د. سالم الشبحي رئيس لجنة مجابهة كورونا التابعة للانتقالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى