حورة تحتضن بطولة كأس حضرموت الثقافية الثالثة يوم السبت

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> * برعاية وزير الشباب والرياضة الأخ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني تشهد مدينة حورة صباح يوم السبت القادم 13 مارس 2021 المسابقة الثقافية على (كأس حضرموت في نسختها الثالثة للأندية أبطال التصفيات التمهيدية) في كلٍ من الساحل ، وهما أندية نصر بروم وسمعون الشحر، والوادي وهما اتحاد حورة وتعاون العقاد والتي تنظمها اللجنة المشكلة من فرعي اللجنتين الثقافيتين بالساحل والوادي ، بإشراف مكتبي وزارة الشباب والرياضة في ساحل ووادي حضرموت والسلطة المحلية بمديرية وادي العين وحورة للمرة الثالثة ، بعد نجاح البطولتين الأولى التي أقيمت في شهر سبتمبر من العام 2018 في مدينة القطن ، وتوج بها نادي شباب القطن .. والثانية التي احتضنتها عاصمة المحافظة المكلا في 12 أكتوبر 2020 وتوج بها نادي سيئون.

* وتواصل اللجنة المنظمة جهودها وتحضيراتها واستعداداتها لضمان تحقيق النجاح لهذه التظاهرة الثقافية الرياضية ، التي تحمل شعار (حضرموت تجمعنا) في تأكيد واضح على وحدة حضرموت وشبابها .. وفي تصريح لنائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية بوادي حضرموت الأخ صلاح سالم باوزير أشار فيه إلى أن اللجنة المنظمة التي يرأسها الأخ خالد أحمد القحوم رئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية بساحل حضرموت ، أبلغت الأندية الأربعة بالموعد الرسمي لإقامة الفعالية واللائحة الفنية الخاصة بالمسابقة التي ستحتوي على أسئلة في مجالات الثقافة الإسلامية والثقافة العامة واللغة والأدب والجغرافيا والرياضة والثقافة الوطنية ، ويتخلل المسابقات أسئلة عامة وبرامج فنية وثقافية وتوعوية ويشارك كل نادٍ بأربعة متسابقين .. مضيفاً إلى أن المهرجان الثقافي الثالث الذي سيحمل إسم الفقيدين (علي أحمد بارجاء ونايف صالح الحدادي) سيشهد تفاعلا إعلاميا من خلال ما لمسته اللجنة من تجاوب كبير لمختلف الوسائل الإعلامية ، كما سيشهد المهرجان العديد من البرامج والفعاليات منها برنامج ترفيهي وسياحي ومعرفي للفرق المشاركة .. وأكد باوزير أهمية النهج الذي اتخذته اللجنة المنظمة بإقامة المهرجان كل عام في مدينة مختلفة بهدف التعريف بحضارة وتاريخ جزء مهم من محافظة حضرموت، فبعد نجاح استضافة القطن والمكلا تستضيف حورة النسخة الثالثة.

* وقدم باوزير شكر اللجنة المنظمة للتفاعل الكبير والاهتمام الرائع والدعم المتواصل للأخ الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الأخ عبد الهادي التميمي وللمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت الأخ رياض بن صلاح الجهوري وحرصهما على متابعة اللجنة وإشرافهما المباشر على الترتيبات كافة الهادفة إلى استضافة متميزة لهذا الحدث الرياضي الثقافي الكبير (كأس حضرموت الثقافية).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى