​حفل وبازار شعبي وتكريم «47» امرأة بالمهرة

> الغيظة «الأيام» لميس الأصبحي

>
​شهدت مديرية قشن بالمهرة، اليوم الثلاثاء، حفل تكريم ومعرض الأسر المنتجة، الذي تنظمه إدارة تنمية المرأة بمديرية قشن أول مرة؛ احتفاء باليوم العالمي للمرأة.

وفي فعالية التدشين، هنأ وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية م. سالم العبودي، المرأة بمديرية قشن والمرأة المهرية عموما بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من شهر مارس من كل عام، مؤكدا أن المرأة شريكة أخيها الرجل في تطوير وبناء الوطن.


وأكد أن السلطة المحلية، ممثلة بالمحافظ، قدمت (3) ملايين ريال يمني؛ دعما منهم لإدارة تنمية المرأة لإقامة فعالية الاحتفال، قائلا: إن السلطة المحلية بالمهرة تولي جل الاهتمام بقطاع المرأة وتحرص على دمجها وإشراكها في قيادة السلطة وإدارة المؤسسات.

الشيخة أشواق مبارك بن عوشن، مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية قشن، عبرت عن سعادتها بنجاح إقامة الحفل الأول؛ احتفاء بيوم المرأة العالمي ومشاركة العالم بهذا اليوم بطريقتنا، موضحة أن معرض الأسر المنتجة تشارك فيه (25) أسرة منتجة.


يضم المعرض عددا من الأجنحة والأركان وعدد من المنتوجات المحلية في مجال الملابس وصناعة العطور والبخور والإكسسوارات والديكور والهدايا والمأكولات الخفيفة والعصائر.

تخلل حفل الافتتاح عدد من الفقرات التراثية والفنية والرقص المهري وعروض تتحدث عن دور المرأة في المحافظة، أنتجته إدارة تنمية المرأة قشن، وعرض عن تقاليد الزواج قديما في المديرية، وقصائد شعرية قدمها الشاعر مسالم أحمد قضقيض و الشاعر حاج علي دعكون مهداة للمرأة المهرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى