المهرة.. لجنة طوارئ كورونا تقر منع التجمعات

> الغيظة «الأيام» خاص:

> أقر اجتماع لجنة طوارئ مواجهة وباء كورونا بمحافظة المهرة، اليوم الأربعاء، عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة موجة فيروس كورونا الثانية، تتضمن "منع التجمعات والاحتفالات في المناسبات والأعراس"، و"تنفيذ عمليات تعقيم للجوامع والمساجد والساحات العامة".
وفي الاجتماع الذي ترأسه محافظ المهرة محمد علي ياسر، جرى التشديد على مضاعفة الجهود واتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء.

واستعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة، عوض مبارك سعد، الوضع الصحي وتزايد حالات الإصابة والوفيات، مشيرا إلى أن المحافظة سجلت منذ مطلع العام الجاري 2021، 44 حالة اشتباه منها 16 حالة أكد إصابتها بالفيروس، من بينها أربع حالات وفاة.
كما شملت الإجراءات "رفد مركز العزل باللوازم الطبية والوقائية"، و"زيادة الكادر الطبي لمواجهة حالات الإصابة المتزايدة"، بالتزامن مع "رفع وتيرة وتنشيط دور التوعية في المساجد ووسائل الإعلام المختلفة"، و"مضاعفة حملات الرش والتعقيم"؛ من قبل صندوق النظافة والتحسين.
وأقرت اللجنة بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة وحفاظا على صحة الطلاب، إعفاء طلاب الصفوف (1-3) من الاختبارات وتطبيق المادة 16 البند الأول، إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية وبشدة للوقاية من الحميات في تنفيذ الاختبارات للطلاب (4-12) ابتداء من غدٍ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى