​مقتل أكثر من 17 ألف من القوات الحكومية خلال عام بمأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
كشف محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عن إحصائية جديدة لأعداد ضحايا القوات الحكومية الذين سقطوا ما بين قتيل وجريح خلال المعارك المشتعلة مع جماعة الحوثي في مأرب.

وقال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة في مؤتمر صحفي نظمه، الإثنين الماضي مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية عبر تقنية الفيديو، إن "الجيش خسر خلال عام من المواجهات مع الحوثي ما بين 17 إلى 18 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى".

ونفى اللواء سلطان العرادة خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي، وجود قوات عسكرية سعودية في الوقت الحالي بمدينة مأرب.
وقال "لا توجد أي قوات سعودية في محافظة مأرب، لكن هناك بعض الأشخاص المسؤولين عن إدارة بعض الأمور اللوجستية"، دون إعطاء مزيد من الإيضاحات حول ماهية تلك الأمور.

ولفت العرادة إلى أن جماعة الحوثي فشلت منذ العام 2015 في اقتحام مأرب، التي لم يستسلم رجالها، بينما كانوا يقفون لوحدهم في مواجهة هذه المليشيات، فكيف سيكون حالهم اليوم والشعب اليمني يقف خلفهم وكذلك التحالف العربي والقرارات الأممية، مؤكداً أن مأرب ستظل قلعة حامية لمؤسسات الدولة ولمن نزح إليها، وستبقى أيضاً عصية على المشروع الإيراني التخريبي وأدواته الحوثية.

وأوضح محافظ مأرب أن غارات التحالف الذي تقوده السعودية، أحدثت فارقاً كبيراً في المعركة التي يخوضها الجيش والمقاومة ضد الحوثيين في أطراف مأرب منذ مطلع الشهر الماضي، موضحاً أن "الإمارات سحبت منظومة الدفاع الجوية (الباتريوت) من مأرب قبل عدة أشهر، وهو ما استغله الحوثيون من خلال تكثيف قصفهم على المدينة والأحياء السكنية بالصواريخ الباليستية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى