أمريكا تعلن إحراز "تقدم مشجع" باتجاه وقف إطلاق النار في اليمن

> ​أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، إحراز "بعض التقدم المشجع" بشأن وقف إطلاق النار في اليمن، لكنها دعت أطراف الحرب إلى مزيد من الالتزام.

جاء ذلك في بيان للوزارة عقب عودة المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينج من زيارة إلى المنطقة، كانت تهدف إلى تعزيز الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن ليندركينج ”أمضى وقتا إضافيا في الرياض ومسقط؛ في مسعى لدفع الأطراف إلى وقف إطلاق النار“.

وأضافت: ”وفي حين أنه تم إحراز بعض التقدم المشجع، هناك حاجة إلى مزيد من الالتزام من جميع الأطراف“.

ولم تذكر الوزارة مزيدا من التفاصيل.

وعقد ليندركينج محادثات مع كبير مفاوضي الحوثيين محمد عبدالسلام في العاصمة العمانية مسقط، في الـ 26 من فبراير، في اجتماع لم يعلن عنه أي من الطرفين رسميا.

وتؤكد السعودية أنها تسعى إلى حل للصراع من خلال المفاوضات، لكن الرياض عبرت في الأيام الماضية عن خيبة أملها بسبب تصاعد هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة على أهداف مدنية بالمملكة.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها، الحوثيين إلى وقف الهجمات على السعودية ووقف هجومها على منطقة مأرب الغنية بالغاز.

كما حثت الولايات المتحدة، في بيان مشترك مع المملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، صدر في لندن أمس الخميس، الحوثيين على وقف الهجمات عبر الحدود والهجوم على مأرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى