فصل عدادات المخالفين بلحج وتوفير الوقود من إيرادات المحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أقرّ اجتماع لمحافظ لحج، مع قيادة مؤسسة الكهرباء، أمس الخميس، توفير مؤسسة الكهرباء احتياطي وقود من مادة الديزل في حالة الأزمات لمحطتي عباس بمدينة الحوطة وبير ناصر في مديرية تبن، منعا لأي انطفاءات نتيجة لعدم توفر الديزل وما سببه من انطفاء الكهرباء عن المدينة وضواحيها لعدة أيام.
وجدد محافظ لحج خلال اللقاء، تأكيده على شراء وقود الديزل لمحطات الطاقة المشتراة من إيرادات المحافظة كواجب إنساني وأخلاقي تجاه أبناء المحافظة، في وقت الأزمات، داعيًا المواطنين إلى عدم إحراق الإطارات في شوارع المدينة لما يشكله هذا العمل من أضرار صحية وبيئية على المواطنين والأطفال.

وأكد الاجتماع على المتابعة المستمرة من قِبل قيادة المحافظة لدى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والنفط والمعادن ووزارة الكهرباء لتوفير طاقة إضافية في ظل ازدياد الطلب عليها نتيجة للتوسع السكاني وتوفير الحصص الكافية من مادة الديزل لمحطات الطاقة المشتراة.
وألزم الاجتماع مؤسسة الكهرباء بترشيد الإنفاق النقدي إلا للضرورة القصوى وفي الجوانب الفنية كما أقر الاجتماع مطالبة المرافق الحكومية بالمحافظة بتسديد المديونية المالية التي عليها بدأ من شهر يناير الماضي.

وألحق المؤسسة قطع التيار الكهربائي عن تلك المرافق الحكومية المتخلفة.
وأقر الاجتماع تنفيذ حملة تحصيل واسعة لإيراداتها المؤسسة المتأخرة لدى المستهلكين خلال هذا الأسبوع، مالم ستتعرض الخدمة للفصل عن المشترك المتخلف عن السداد وفصل الربط العشوائي وضبط المخالفين.

كما أقر الاجتماع الإعلان عن مناقصة توريد عشرة ألف عداد كهربائي جديد للمؤسسة.
هذا وكان مدير عام مؤسسة كهرباء لحج م. عبدالحميد بالليل الرهوي قد كشف عن وجود 16 مليار ريال كمديونية لعدد 86 ألف مشترك لصالح المؤسسة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى