الانتقالي يدعو حكومة المناصفة أن تضع صعوبة الوضع المعيشي في الاعتبار

>
​دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي حكومة المناصفة إلى ضرورة وضع صعوبة الوضع المعيشي وانهيار قيمة العملة في الاعتبار، وانعكاسات ذلك على مصادر دخل الموظفين المدنيين والعسكريين، مؤكدة الحاجة الماسة لزيادة رواتب هاتين الشريحتين وفق نُسب معقولة توازي حجم الهبوط في قيمة العملة.

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري، اليوم السبت، الذي شارك فيه وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومدير مكتب رئيس المجلس، ومستشار رئيس المجلس للشؤون العسكرية والأمنية، والقائد العام لألوية الدعم والإسناد، ومدير أمن العاصمة عدن، اطّلعت الهيئة من القيادات الأمنية على تطورات المشهدين الأمني والعسكري في العاصمة عدن، وفي الجبهات العسكرية المشتعلة ضد المليشيات الحوثية.


وبحث الاجتماع سُبل تعزيز دور القوات المسلحة الجنوبية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة والتصدّي للعابثين والفاسدين والمخالفين للقانون وتجّار وناهبي وعصابات الأراضي، واتخذت الهيئة عدداً من القرارات والاجراءات بهذا الخصوص.

ووقف الاجتماع على مستوى أداء الحكومة وموقفها من الأوضاع المترديّة في المجالات كافة، حيث استمعت الهيئة من الوزراء الحاضرين إلى شرحٍ مفصلٍ حول الخطوات المتخذة من قبل الحكومة للتخفيف من الأعباء التي تُثقل كاهل المواطن.
وأشار الوزراء إلى أن هناك عدداً من الخطوات التي جرى اتخاذها مؤخرا، منها تشكيل لجانٍ خاصة بالخدمات، وتوفير المشتقات النفطية، والبنك المركزي، مشيرين إلى أن تلك اللجان خوّلت باتخاذ القرار والبت في انجع الحلول والاجراءات، ووضع والترتيبات اللازمة لفصل الصيف القادم وفق خطة وآلية عمل استثنائية.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره أيضاً مدير مكتب الصحة بالعاصمة عدن الدكتور علي عبدالله صالح، والدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة مجابهة كورونا التابعة للمجلس، إلى تطورات جائحة كورونا، وسُبل حشد الدعم لمواجهة موجة الانتشار الثانية للفيروس، استنادا إلى التقرير المُقدم من لجنة الشؤون الصحية التابعة للمجلس، واتخذت الهيئة عدداً من القرارت ذات الصلة بهذا الجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى