تعاون إسرائيلي إماراتي على تكنولوجيا مكافحة الطائرات المسيّرة

> ابوظبي "الأيام" العربي ويكلي:

> ​قالت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) أمس الأول الخميس إنها ستطور بشكل مشترك نظام دفاع متقدم للطائرات بدون طيار مع شركة EDGE لتصنيع الأسلحة المملوكة للدولة في الإمارات العربية المتحدة ، في أول تعاون دفاعي من نوعه بين البلدين.
قامت إسرائيل والإمارات بإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات العام الماضي ، وتقاربت بينهما المصالح التجارية والقلق بشأن إيران.

EDGE هي "شركة شابة ومبدعة أطلقت مؤخرًا سلسلة من حلول الحرب الإلكترونية بوتيرة سريعة. [إنها] تستفيد من فرعها SIGN4L ، المزود الرائد لخدمات الحرب الإلكترونية وحلول الأمن القومي ، للتعاون مع الشركة المصنعة للدفاع الإسرائيلي لبناء حل C-UAS المصمم خصيصًا ، قالت الشركتان يوم الخميس.
قالت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية ، المعترف بها كشركة دفاعية إسرائيلية كبرى ، إن الشركات ستطور نظام طائرات بدون طيار "مصمم خصيصًا لسوق الإمارات العربية المتحدة ، مع فوائد واسعة النطاق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها".

يأتي التعاون بشأن نظام مضاد للطائرات بدون طيار في الوقت الذي تكثف فيه مليشيات الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجماتها بالصواريخ والطائرات بدون طيار على المملكة العربية السعودية. وهددت مليشيات يمنية في الماضي بشن ضربات على الإمارات.
تمتلك الإمارات العربية المتحدة بالفعل نظامًا متقدمًا لاعتراض الصواريخ ، وهو نظام دفاعات منطقة الارتفاعات العالية الأمريكية (ثاد).
تركز EDGE ، المكلفة بتزويد القوات المسلحة الإماراتية بأسلحة متطورة ، على تطوير الطائرات بدون طيار والمركبات غير المأهولة والأسلحة الذكية ومعدات الحرب الإلكترونية بدلاً من الأسلحة التقليدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى