مدير المعاشات بلحج لـ«الأيام»: 4619 متقاعدا معاشاتهم أقل من 30 ألف ريال

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أفاد مدير الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بلحج، أن إجمالي المتقاعدين المسجلين بفرع الهيئة، قد بلغ عددهم 8 آلاف و430 متقاعداً، مبيناً أن المعاشات التي تصرف سنوياً لهذا العدد من المتقاعدين، تبلغ 5 مليارات و340 مليوناً و474 ألفاً و803 ريالات.

وفي تصريح خاص لـ«الأيام» أمس الأحد أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بلحج عبدالله علي بريك، أن 4619 متقاعداً من العدد الإجمالي للمتقاعدين المسجلين لدى الفرع، معاشاتهم متدنية، كاشفاً أن المعاش الشهري للمتقاعد منهم، لا يتعدى مبلغ 30 ألف ريال.

وأشار مدير هيئة التأمينات والمعاشات بلحج، إلى أن فرع الهيئة عمل على متابعة موضوع تدني معاشات المتقاعدين، مع مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة، موضحاً أن مكتب الخدمة أصدر فتوى لمعالجة هذا الأمر، غير أن مكتب المالية لم يتخذ أي إجراءات تنفيذية بشأنها، وكذا موضوع التسويات المستحقة لجميع المتقاعدين.

وأكد عبدالله بريك، على ضرورة أن تلفت الجهات المختصة إلى شريحة المتقاعدين، وتعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية، عبر معالجة مشكلة المعاشات المتدنية ورفعها إلى ما لا يقل عن 60 ألف ريال كحد أدنى، مناشداً في الوقت ذاته محافظ لحج، أن يولي هذا الموضوع اهتمامه، والتواصل مع وزيري المالية والخدمة المدنية بشأن معالجة تظلمات المتقاعدين والتخفيف من معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى