​اختتام دورة خاصة بضباط الحركة الملاحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
 اختتمت في مركز التدريب البحري بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، وقائع الدورة التدريبية الخاصة بضباط الحركة الملاحية والتي كان المركز قد نفذها على مدى (5) أيام بمشاركة (18) ضابط بحري ومهندس لاسلكي من العاملين في كل من ميناء عدن، والمكلا وميناء نشطون وخفر السواحل اليمنية.

وفي ختام حفل إنهاء الدورة قام كل من م. عبد الرب الخلاقي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مواني خليج عدن، والقبطان عادل محمود علي شمسان مدير عام مركز التدريب البحري، والقبطان شكيب محمد عبدالواحد ضابط الميناء، ومحاضر الدورة الأستاذ ستيفان، بتوزيع شهادات المشاركة التقديرية على المشاركين في الدورة التدريبية.

يذكر بأن الدورة التي جرى تنظيمها برعاية مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة UNODC بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة مواني خليج عدن اليمنية، كانت قد هدفت  لتزويد المشاركين فيها بعدد من المعارف والمهارات والمعلومات الهامة حول نظام خدمة مرور السفن المعروف ب VTS والمستخدم في المواني ويحتوي على الأجهزة الملاحية الحديثة وأجهزة الاتصالات المتطورة التي تقوم برصد تحركات السفن و تتبعها والتواصل معها وإرشادها في حالة تتطلب الأمر، وتكمن أهميته بالدرجة الرئيسة في تأمين السلامة الملاحية وتعزيز الأمن البحري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى