أمن حضرموت يناقش مع سفير اليمن لدى الإمارات تطوير المنظومة الأمنية

> المكلا «الأيام»

>
​ناقش وكيل وزارة الداخلية، مدير أمن ساحل حضرموت، اللواء الركن سعيد علي العامري، اليوم الأحد، في مكتبه بمدينة المكلا مع سفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة م. فهد سعيد المنهالي، الجوانب الأمنية والتنموية بالمحافظة، ومنها إنشاء كلية الشرطة بالمكلا أحد المشاريع الإستراتيجية في حضرموت والمحافظات المجاورة لها.

كما استعرض اللقاء الإنجازات التي تحققت في الجانب الأمني والتطورات الحديثة التي شهدتها الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت نظير الدعم الكبير الذي قدمته دول التحالف العربي  للمؤسسة الأمنية بساحل حضرموت من خلال توفير المعدات والآليات والسيارات والتغذية وصرف الحوافز وعملية التأهيل والتدريب للضباط والأفراد، وتأهيل مباني الأمن بالمحافظة والمديريات بعد الدمار الذي لحق بها أثناء سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا العام 2015م، إلى جانب المساعدات الإنسانية التي تقدم عبر الهلال الأحمر الإماراتي، والذي كان لتدخلاته أثر كبير في التخفيف من معاناة الناس بالمحافظة.

وكان السفير المنهالي، والوكيل العامري قد تفقدا إدارة القيادة والسيطرة بأمن حضرموت، وتعرفوا على طبيعة ومهام الإدارة وعملية استقبال البلاغات وسرعة التعامل معها.

من جانب آخر ناقش اجتماع عقدته اللجنة الأمنية بحضرموت، أمس، الوضع الأمني بالمحافظة، والجوانب الأمنية في عموم المديريات والمداخل والنقاط، ومدى تنفيذ خطة العام التدريبي والانتشار الأمني لهذا العام.

كما ناقش الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت، والفعاليات المصاحبة، وأبرزها تكريم القادة والضباط والصف والجنود المتميزين والمخلصين في أداء عملهم، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والرياضية، والتحضيرات الجارية لإنشاء المتحف العسكري بحضرموت.

وشدد محافظ حضرموت، رئيس اللجنة الأمنية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على حفظ الأمن والجاهزية في عموم المحافظة، مؤكداً ضرورة التحضير الجيد للذكرى الخامسة لتحرير المكلا وساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى