أتالانتا يتحلى بالطموح في المواجهة الأوروبية أمام ريال مدريد

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يعود أتالانتا الإيطالي إلى اسبانيا بحثاً عن التأهل للمرة الثانية إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا ، بعد مسيرة مبهرة في الظهور الأول له في البطولة القارية ، وسيلتقي أتالانتا مساء اليوم الثلاثاء بمضيفه ريال مدريد البطل القياسي لدوري الأبطال برصيد 13 لقبا في مهمة أصعب كثيرا من ظهوره السابق في اسبانيا عندما فاز على فالنسيا 8 - 4 في مجموع مواجهتي دور الستة عشر ليعبر عن جدارة واستحقاق لدور الثمانية بالموسم الماضي.

* وخسر أتالانتا بـ 10 لاعبين على ملعبه أمام النادي الملكي 0 - 1 في الذهاب ، لكن الخسارة لم تسبب صدمة حقيقية للنادي الإيطالي .. ومنذ ذلك الحين حقق فريق أتالانتا 3 انتصارات في الدوري الإيطالي مسجلا 10 أهداف مقابل استقبال شباكه لهدفين خلال تلك المسيرة ، وكان الاستثناء الوحيد هو الخسارة أمام إنتر ميلان المتصدر 1 - 0، ويدخل أتالانتا مواجهة الريال بمعنويات مرتفعة بعد الفوز يوم الجمعة الماضي على سبيزيا الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى بثلاثة أهداف لهدف حيث تكفل ماريو باساليتش بتسجيل هدفين، وقال لاعب الوسط الكرواتي باساليتش الذي يبدو أنه تعافى تماما من إصابة بتمزق في الفخذ 0 - 1 ليست نتيجة مستحيلة وأنا الآن مستعد".

* ومع تبقي 11 جولة على نهاية الدوري الإيطالي تقدم أتالانتا للمركز الرابع بالفوز على سبيزيا، ليقترب من حجز مقعده في البطولة القارية في الموسم المقبل، ويشعر المدرب جيان بييرو جاسبريني الذي نال إشادة واسعة بسبب تطور الفريق بشكل مستمر منذ توليه المسؤولية في 2016، بأن آمال التأهل لدور الثمانية الأوروبية ما زالت قائمة.

* وقال جاسبريني في إشارة إلى طرد ريمو فريلر في الدقيقة 17من مباراة الذهاب أمام ريال مدريد : "الأمر يتعلق بالجدارة ، بالنظر للوضع المؤسف في المباراة التي جرت على ملعبنا، عندما لم نستطع تقديم المباراة التي كنا نتطلع لها، وتوجب علينا أن نقلل الخسائر، في النهاية النتيجة كانت 0 - 1 .. ولم تكن النتيجة الأفضل ، وتضعنا في موقف صعب في مدريد لكننا أيضا ليس لدينا ما نخسره وقبل كل شيء نريد أن نثبت أنفسنا أمامهم ونرى ما إذا كنا نستطيع تحقيق نتيجة جيدة".

* منهج "ليس لدينا ما نخسره" الذي اعتمد عليه جاسبريني في النسخة الماضية من دوري الأبطال كان مجدياً وخسر الفريق بشرف أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 2 - 1 بعد وقت إضافي في دور الثمانية التي أقيمت من مباراة واحدة بسبب جائحة كورونا.

* وتعرض ريال مدريد من جانبه لانتقادات بعد العرض المتواضع أمام أتالانتا ، قبل الفوز بصعوبة على إلتشي المتواضع 2 - 1 في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني ، عقب تسجيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هدفه الثاني في الوقت بدل الضائع .. لكن النادي الملكي سيستغل خبراته المتراكمة للخروج بأفضل نتيجة ممكنة من موقعة الإياب أمام أتالانتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى