تدشين مؤتمرين في تقنيات الهندسة بين جامعتي حضرموت وبرليس الماليزية

> المكلا «الأيام» خاص

>
​دشن محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، ورئيس جامعة حضرموت د. محمد سعيد خنبش، اليوم الإثنين، بقاعة الأديب باكثير برئاسة جامعة حضرموت بالمكلا، أعمال المؤتمر الدولي العلمي الأول للهندسة والتكنولوجيا "إبراز الثورة الصناعية الرابعة من خلال الابتكار والتميز نحو حياة ذكية"، والمؤتمر الدولي الأول للعلوم الأساسية والتطبيقية والتقنية "الإبداع في العلوم والتكنولوجيا نحو مستقبل غاية في التطور" اللذين تنظمهما جامعتي حضرموت وبرليس الماليزية، خلال الفترة 15-16 مارس الجاري، ضمن 10 مؤتمرات دولية تنظمها جامعة حضرموت خلال العام 2021.

وفي جلسة افتتاح المؤتمرين، أشاد وزير التعليم العالي والتدريب المهني د. خالد أحمد الوصابي، باهتمام جامعة حضرموت بالبحث العلمي، وتنظيم مثل هذه المؤتمرات المهمة في مختلف مجالات العلوم، مؤكدًا دعم ورعاية الوزارة لهذا التوجه والاهتمام به.

وأكد رئيس جامعة حضرموت د. محمد سعيد خنبش، ورئيس جامعة برليس بمملكة ماليزيا د. بدليشه أحمد، في كلمة له عبر الاتصال المرئي، أن جامعتي حضرموت وبرليس الماليزية تسطران تاريخا جديدا في عمق العلاقات الأخوية، وتترجمان أحد بنود اتفاقية التعاون التي وقعت في برليس بتاريخ 16 أبريل 2019، وتنظمان هذين المؤتمرين حرصا منهما للاستفادة من الإمكانات المشتركة وتسخيرها لتنفيذ أنشطة وفعاليات في مجال البحث العلمي، وذلك في إطار اهتمام جامعة حضرموت لمد جسور التعاون والشراكات والاتفاقيات التي تجاوزت الـ 70 اتفاقية مع جامعات في مختلف القارات. 

ويشارك في المؤتمرين، باحثون من جامعات حضرموت، والأحقاف، والريان، وعدن، والعلوم والتكنولوجيا، وتعز، والحديدة، ومن 15 دولة هي ماليزيا، والسعودية، والجزائر، ونيبال، وأندونيسيا، والهند، والعراق، ومصر، وكوريا الجنوبية، وعمان، وليبيا، والسودان، ولبنان، وهونج كونج، وكندا.
وقدم إلى المؤتمرين، 141 بحثا، تم قبول منها 99، وتشارك جامعة حضرموت في المؤتمرين بـ34 بحثا. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى