6 وفيات و68 إصابة في اليمن الأربعاء معظمها بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> لجنة مواجهة كورونا بالمكلا تدرس قرار منع التجمعات العامة
أعلنت لجنة الطوارئ متابعة وباء كورونا أمس الأربعاء تسجيل 6 حالات وفاة و68 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية.
وأوضحت اللجنة في بيان أن حضرموت سجلت أعلى معدل إصابة بـ(40) حالة و5 وفيات مشيرة الى أن عدن حلت ثانية بـ 15 إصابة، ثم تعز بمعدل وفاة واحدة، و6 إصابات.

وبإحصائية أمس يصل إجمالي الاصابات المؤكدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها الى (3037) و(713) وفاة و(1508) تعاف.

وعلى أثر تداعيات الوضع الصحي بحضرموت، عقدت اللجنة الفنية لمواجهة موجة كورونا الثانية برئاسة د. محمد صالح الجمحي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أمس، اجتماعا لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بفيروس كورونا، وتقيم ارتفاع عدد الحالات المصابة في جميع مديريات حضرموت، وكيفية اتخاذ الإجراءات والمعالجات السريعة للحد من انتشار الوباء، وتكثيف حملات التوعية المجتمعية.

وفي الاجتماع، أشار د. ياسر بامطرف، رئيس هيئة مستشفى ابن سيناء المركزي بالمكلا، إلى ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية للمواطنين للحد والتخفيف من انتشار الوباء، خاصة في أماكن التجمعات، ورفع كل التوصيات التي تقرها اللجنة الفنية لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

كما استعرضت د. رولا باضريس، مديرة إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان، للحاضرين في الاجتماع النتائج الإحصائية لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في جميع مناطق حضرموت، ومؤشرات الزيادة اليومية لارتفاع أعداد المصابين بمختلف الفئات العمرية، مشيرا إلى أن الوضع الصحي الحالي يحتاج إلى زيادة أعداد الكادر الصحي لفرق الاستجابة، واتخاذ الاحترازات اللازمة للحد من انتشار الوباء بين أوساط المجتمع في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى