ريال مدريد يهزم سيلتا فيجو في عقر داره وينتزع المركز الثاني من برشلونة

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * إنتزع ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني من غريمه التقليدي برشلونة ، بعدما تغلب على مضيفه سيلتا فيجو 3 - 1 مساء يوم أمس السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة، والتي شهدت أمس أيضا تعادل أتلتيك بيلباو مع إيبار 1 - 1.
* ورفع ريال مدريد رصيده إلى 60 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف أتلتيكو مدريد، الذي يلتقي ديبورتيفو ألافيس اليوم الأحد ، ونقطة واحدة أمام برشلونة الذي يخوض مباراته في المرحلة اليوم الأحد أمام ريال سوسييداد، بينما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

* وتقدم ريال مدريد بهدفين سجلهما (النجم الهداف كريم بنزيمة) في الدقيقتين 20 و30 ، ثم رد سيلتا فيجو بهدف سجله سانتي مينا في الدقيقة 40 .. وفي اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، وضع البديل (ماركو أسينسيو) بصمته في المباراة وأضاف الهدف الثالث لريال مدريد إثر تمريرة من بنزيمة .. ورفع كريم بنزيمة رصيده بذلك إلى 17 هدفاً في المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإسباني بفارق أربعة أهداف خلف (ليونيل ميسي)نجم برشلونة ، وهدف واحد خلف (لويس سواريز) نجم أتلتيكو مدريد.

* وواصل أتلتيك بيلباو إهدار النقاط وتعادل مع ضيفه إيبار 1 - 1 ، ليكون التعادل هو الثاني لأتلتيك لبيلباو ،مقابل هزيمة خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري، وقد رفع الفريق رصيده إلى 35 نقطة في المركز التاسع كما رفع إيبار رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن عشر.

* مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو بدأت بإيقاع لعب سريع وقد استعرض ريال مدريد تفوقه الهجومي منذ البداية وكاد أن يهز الشباك مبكراً .. ففي الدقيقة الخامسة ، ارتكب إيفان فيار مارتينيز حارس مرمى سيلتا فيجو خطأ فادحاً لدى الخروج من المرمى ، واستخلص فينيسيوس جونيور الكرة بمهارة ، ثم مررها إلى كريم بنزيمة الذي سدد دون تردد لكن الدفاع تصدى للكرة وأنقذ الشباك .. وفي الدقيقة التاسعة ، تلقى بنزيمة كرة عالية من ضربة ركنية ، سددها توني كروس، وسدد الكرة بقوة لكن هوجو مالو مدافع سيلتا فيجو تصدى للكرة وأخرجها إلى ركنية أخرى لم تستغل .. وفي الدقيقة 20 ، تلقى توني كروس عرضية ، وراوغ الدفاع ببراعة شديدة ، ثم مرر طولية إلى بنزيمة ، الذي صوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك معلناً تقدم ريال مدريد 1 - صفر.

* وارتكب سيلتا فيجو هفوة دفاعية أخرى ، أسفرت عن الهدف الثاني لريال مدريد ، في الدقيقة 30 ، حيث استخلص بنزيمة الكرة بمساعدة كروس وهيأ نفسه داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بقوة داخل الشباك معلناً تقدم ريال مدريد 2 - صفر.. وفي الدقيقة 40، نجح سيلتا فيجو أخيرا في هز الشباك، حيث أرسل دينيس سواريز كرة طولية من ضربة حرة قابلها سانتي مينا بتسديدة برأسه إلى داخل الشباك معلناً تقليص تقدم ريال مدريد إلى 2 - 1 .. وواصل سيلتا فيجو صحوته الهجومية ، وتألق أسباس مجدداً في الدقيقة 45 حيث مرر عرضية رائعة إلى مانويل نوليتو لكن الأخير لم يستلم الكرة بالشكل المطلوب ليهدر فرصة ثمينة للتعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 2 - 1.

* وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد متصدياً لكرة خطيرة سددها أسباس في الدقيقة 62 وكادت أن تسفر عن هدف التعادل ، وكاد بنزيمة أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 78 إثر خطأ دفاعي لسيلتا فيجو، وسدد كرة قوية خطيرة لكن الحارس تصدى لها ببراعة .. وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، أضاف البديل (ماركو أسينسيو) الهدف الثالث لريال مدريد إثر عرضية رائعة من بنزيمة أمام المرمى، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 3 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى