شركات تتحرك دوليا لمواجهة قوات أمنية بلحج

> لندن «الأيام» خاص

> شركات ومصانع تبدأ إجراءات قانونية ضد قوات أمنية في لحج
> قال مسؤولو شركات تأمين دولية في العاصمة البريطانية لندن إن مجموعة من شركات التأمين تنظر في اتخاذ إجراءات قانونية ضد قادة أمنيين في محافظة لحج اليمنية، بعد بلاغات متوالية عن استهداف شاحنات ومصانع في المحافظة من قبل قوات أمنية.

الشركات والمصانع في لحج، التي تقدمت إلى شركات تأمين محلية في اليمن بطلبات تعويض لبوليصات تأمين، أرفقت الطلبات بصور وفيديوهات لمجاميع أمنية قامت بالتعرض لشاحنات، أو حاصرت مصانع في لحج خلال الثلاثة الأسابيع الماضية. وتقوم شركات التأمين عادة بإعادة التأمين خارج اليمن لتوزيع المخاطر بين شركات التأمين.

لكن العديد من الشركات قدمت أيضا شكوى لدى منظمة التجارة العالمية من إجراءات غير قانونية اتخذتها تلك القوات التي تسعى إلى التفتيش في حسابات تلك الشركات وفرض ضرائب وإتاوات غير قانونية.

وقال خبير قانوني بريطاني لـ«الأيام» أمس السبت: "لقد قامت تلك المجاميع بتسمية قادة بارزين بأنهم هم من أصدر الأوامر لهم بالإغارة على الشركات والشاحنات، وهناك تسجيلات صوتية ومرئية وهم يسمون أولئك القادة، ونحن ننظر في اتخاذ إجراءات عقابية ضدهم".

وكانت «الأيام» قد حذرت في عددها رقم 7055 بتاريخ 25 فبراير على لسان خبير قانوني من أن فرض إتاوات قد يوصل إلى اتهام الشركات بدعم الإرهاب، لكن، حسب الخبير القانوني الذي تحدث للصحيفة أمس فإن "تلك الشركات أمنت نفسها بالتقدم بشكاوى رسمية أو عبر شركات التأمين التي تقوم بفرض معايير صارمة للمطالبات بالتعويضات، وتعد الأدلة المقدمة صالحة للمحاكم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى