اليمن تبحث مع شئون اللاجئين العودة الطوعية للأفارقة في ظل كورونا

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، في لقاءه، القائم بأعمال مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لينكر الينكيه، كيفية العمل على العودة الطوعية للاجئين في ظلّ جائحة كوفيد19 مع الالتزام بالأنظمة والقوانين الخاصة بذلك.
وفي الاجتماع الذي كرس لبحث عدد من الموضوعات المتصلة بالجوانب الصحية للاجئين، اطلع وزير الصحة من المسؤول الأممي على خطط المفوضية السامية لتنفيذ مشروع العودة الطوعية للاجئين من بلادنا إلى بلدانهم والذي توقف بسبب جائحة كورونا بعد أن تم الترحيل الطوعي لـ5400 لاجئ صومالي.

بحيبح أكد أن اللاجئين من القرن الأفريقي يحضون باهتمام حكومي وشعبي كبير من فترة طويلة على الرغم من الظروف الصعبة التي تعاني منها بلادنا وهم محل ترحاب الروابط التاريخية والهجرات المتبادلة، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على تقديم الدعم اللازم في الجوانب الصحية لإنجاح عودة اللاجئين إلى بلدانهم بيسر وبسهوله، ووجه الوزير المختبر المركزي بتنسيق عمل فحص الـPCR للاجئين الذي ينوون مغادرة البلاد طوعيا.

حضر اللقاء: د. أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط، ود. حسين الأعوش الوكيل المساعد لقطاع الطب العلاجي، وعبد الناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة، فيما حضره من المفوضية السامية د.يويزا تشيبيلا مسؤول صحة اللاجئين في شرق أفريقيا وعدد من المختصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى