وقفة لمواطنين بلحج رفضا للبسط على أراضيهم

> الحوطة «الأيام» خاص

> أكد شهود عيان لـ "الأيام" أن مدينة الحوطة بمحافظة لحج، شهدت أمس الأحد، فعاليتين احتجاجيتين لهما صلة بقضايا الأراضي، ونظمها مواطنون من سكان الحوطة، موضحين أن إحداهما كانت غاضبة واستهدفت مكتب الأراضي، فيما تميزت الأخرى بالسلمية وتم تنظيمها أمام مبنى المحافظة.

وأفاد شهود العيان بأن الفعالية الاحتجاجية أمام مكتب أراضي الدولة بلحج، شارك فيها مواطنون غاضبون حاولوا الاعتداء على مدير مكتب الأراضي، م. خلدون علي محمد، وذلك على خلفية المطالبة بتنفيذ توجيهات محافظ لحج، بصرف عدد من قطع الأراضي لهم.

ووفقاً لشهود العيان ومصادر مطلعة، فإن المواطنين حاولوا الاعتداء على مدير الأراضي، بعد معرفتهم أن المكتب لم ينفذ التوجيه المتعلق بهم، في حين أن توجيهات مماثلة أصدرها المحافظ لمصلحة عدد من القيادات العسكرية، تم تحريك إجراءاتها على وجه السرعة من قبل مكتب الأراضي.

المصادر أشارت إلى أن مدير الأراضي غادر مكتبه عقب الحادثة، وتوجه إلى مبنى المحافظة للقاء المحافظ وإبلاغه بما حدث، إلا أن المواطنين المحتجين انتقلوا من مكتب الأراضي إلى مبنى المحافظة، لينضموا لمواطنين آخرين، كانوا حينها ينظمون وقفة هناك.

وقالت المصادر إن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى المحافظة، لهم مطالب أخرى وهي تمكينهم من أراضٍ مصروفة لهم منذ عقود في الرباط الغربي بمديرية تبن، وبسط عليها نافذون وما زالوا، برغم أن القضاء أصدر بشأنها أحكاماً وقرارات لمصلحتهم، لكنها لم تنفذ.

إلى ذلك أكدت المصادر أن هذه الفعالية الاحتجاجية استمرت لعدة ساعات، ردد المشاركون فيها العديد من الشعارات المطالبة بأراضيهم، والمناوئة لمدير الأراضي، فيما لوحظ أن محافظ لحج ومدير مكتب الأراضي، وهما يغادران مبنى المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى