تفعيل أقسام الجراحة والأطفال الخدج وبنك الدم بمستشفى الرازي أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قال مدير عام مستشفى الرازي العام بأبين، د. حسين عبدالباري، إنه جرى تفعيل عدد من الأقسام بالمستشفى، أبرزها الجراحة، الأطفال الخدج، وقسم بنك الدم، بعد أن كانت جميعها مغلقة منذ سنوات.
وأوضح د. حسين عبد الباري أن قسم البنك تابع لمكتب الصحة العامة بالمحافظة، قد تم تفعيله بعد توقفه لسنوات، بعد تدخلات من قِبل محافظ أبين أبوبكر حسين سالم.

وأشار مدير مستشفى الرازي إلى أنه تم التعاقد مع العديد من الدكاترة والأطباء المتخصصين في التخدير والعمليات، لسد النقص في بعض الأقسام بعد أن أحيل الطاقم السابق للتقاعد، ونقوم بصرف مرتباتهم من الموزانة التشغيلية المتدهورة أساسا.
وأضاف أن اهم الصعوبات التي تواجه المستشفى هي الموازنة التي كانت في العام 2011م 96 مليون ريال، والآن 71 مليونا ريال لثلاثة أشهر، فقد سقط 25 مليونا ريال بسبب أخطاء صرف هذا البند أو تصفيات خاطئة من قبل الإدارات السابقة التي أهملت المستشفى، ولم يتم تعويضها.

وقال إن المستشفى بحاجة إلى توفير الحماية الأمنية، وهناك عدم وعي لدي المجتمع والمواطن وخاصة مرافقي المرضى، فقد افتتحنا قسما جديدا للجراحة، حوله بعض المرافقين إلى مقيل للقات.
واختتم حديثه بالقول إن إدارة المستشفى تعاني عددا من الصعوبات والعراقيل، منها قلة الطاقم الطبي منذ 2013، فلا كادر توظيفي، وكانت آخر توظيف في 2013، ونحن بحاجة إلى إجراء توظيفات جديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى