جهود لجمع التبرعات لمصلحة مرضى السرطان بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> نفذت مبادرة "لأجلكم نسعى" بمدينة الحوطة، اليوم الاثنين، أمام مبنى كلية ناصر للعلوم الزراعية طبق خيري يعود ريعه لمصلحة مرضى السرطان بلحج.
وقالت هارتين محضار، أحد المسؤولات عن المبادرة، إن الهدف من الطبق الخيري دعم مريض السرطان من خلال مشاركة المجتمع المحلي، وتحفيزهم لعمل الخير.

وأشارت هارتين إلى أن الطبق الخيري يهدف للحصول على الدعم المادي من خلال إعداد هذه الأطباق، وجمع التبرعات من فاعلي الخير، وإعطائها المريض الأشد احتياجا لشراء الدواء للتغلب على هذا المرض الفتاك، ورفع معنويات المريض.
وأكدت مسؤولة المبادرة أن هناك عدد من الفعاليات التي تسعى المبادرة لتنفيذها من خلال الأطباق الخيرية، ستستهدف مرضى القلب والفشل الكلوي.

وتشهد مدينة الحوطة بلحج عددا من المبادرات المجتمعية التي تهتم بمرضى السرطان، ومنها مبادرة شغف لدعم مرضى السرطان التي ساهمت بعمليات مسح لمرضى السرطان، واستهداف بعض الأشخاص المصابين من خلال تقديم الدعم لهم وتوفير بعض الأدوية.
وهناك مؤسسات متخصصة معنية بمرضى السرطان، تقدم الدعم والعلاج لهم، ومنها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، التي تقدم خدماتها الصحية والرعاية الاجتماعية لأكثر من 8 آلاف مريض بالسرطان في محافظات عدن لحج أبين الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى