لعدم توفر الديزل.. زيادة حدة انقطاع الكهرباء بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​دفع قلة مخزون الديزل الخاص بتشغيل كهرباء لحج، المؤسسة إلى تقنين الخدمة، منذ يومين، بزيادة ساعات الانطفاء على مدينة الحوطة وضواحيها.  

وأوضح مصدر في كهرباء لحج أن عدم تموين المؤسسة بكميات كافية من الديزل، دفعها إلى تشغيل مولدات الطاقة المشتراة لعدة ساعات في المساء للمدينة وضواحيها تصل إلى أربع ساعات في اليوم، محذرًا أن استمرار الوضع قد يؤدي إلى انقطاع الخدمة كليا.

وأضاف المصدر أن محطتي عباس وبير ناصر لم يتم تزويدهما منذ عدة أيام بمادة الديزل لتشغيل مولدات الطاقة المشتراة، مشيرًا إلى أن محطة عباس لم يتم تزويدها بالديزل منذ أربعة أيام فيما محطة بير ناصر التي تغذي عددا من مناطق تبن لم يتم تزويدها منذ أسبوع.

هذا وكانت قيادة المحافظة قد قامت خلال الأسابيع الماضية بتزويد محطة عباس بكميات من مادة الديزل على حساب إيرادات المحافظة.

ووعد محافظ لحج خلال اجتماع سابق مع قيادة مؤسسة كهرباء لحج بتوفير مادة الديزل من موارد المحافظة في حالة تعثر الحصول على مستحقات الكهرباء من مادة الديزل الحكومية.

وتقدر الكميات المطلوبة لتشغيل محطة الطاقة المشتراة على مدى 24 ساعة بمحطتي عباس وبير ناصر إلى أكثر من 200 ألف لتر ديزل يوميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى