​برنامج توعوي لأفراد أمن رصد

> يافع «الأيام» خاص

> بدأت إدارة الأمن العام في مديرية يافع رصد بمحافظة أبين، اليوم الإثنين، بتنفيذ برنامج التوعية الأمنية لعدد من منتسبيها.
ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى العمل في أقسام الشرط، وتأهيل أفراد الأمن الذين لم يلتحقوا بأي دورات أمنية من سابق.

ويشارك في تنفيذ برنامج التوعية عدد من القيادات العسكرية والأمنية، ورجال القانون، ورجال الدين.

وفي حفل تدشين البرنامج طالب مدير الأمن النقيب حسن أحمد قماطة، أفراد الأمن بالاستفادة من برنامج التوعية الأمنية بما يسهم في تحسين ورفع مستوى الأداء الأمني.

وألقى قائد العمليات المشتركة، قطاع القارة، العقيد سالم عوض كلمة توجيهية لأفراد الأمن أثنى من خلالها على إدارة الأمن لتنفيذها البرنامج التوعوي لأفراد الأمن لما له من أهمية كبيرة في توعية الجنود بالجوانب القانونية، والعمل الشرطوي، وحسن التعامل مع الناس، مشدداً على ضرورة أن يتصف الشرطي بالانضباط، وإتقان المهمة الموكلة إليه، واتخاذ إجراءات قانونية تحفظ للمواطن حقوقه وكرامته، وعدم الإساءة للأمن في أي تصرفات تخل بالعمل الأمني، والحرص على حفظ المعلومات، والتحفظ والسرية التامة على مصادر تلقي البلاغات الأمنية حفاظاً على المبلغين وعدم الكشف عنهم.

وتحدث قائد الحزام الأمني قطاع القارة العقيد خالد مسعود إلى رجال الأمن طالبهم بالاحترام المتبادل بين الأفراد والقيادة، وأوضح أن الأخلاق والمصداقية في التعامل مع الناس هما مصدر نجاح وقوة الأمن، داعياً رجال الأمن إلى التواضع والتعامل مع أي سجين بإنسانية بهدف إصلاحه.

من جانبه، دعا قائد الحزام الأمني رصد العقيد هاني امشعث، قيادة الأمن العام لتطوير هذا البرنامج ليشمل التدريبات العسكرية والأمنية على السلاح والمداهمات والاقتحامات للخارجين على النظام والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى