إفشال محاولات تسلل حوثية بجبهتي عبس ومأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في القوات الحكومية، أمس، على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، أن مجموعات من عناصر الحوثيين حاولت التسلل مساء أمس الأول إلى مواقع عسكرية في جبهة عبس شمال غرب حجة.
وأضاف أن القوات الحكومية أفشلت محاولة الحوثيين، وأجبرتهم على التراجع بعد مقتل وجرح العشرات منهم، مشيراً إلى إعطاب آليات وعيارات للحوثيين خلال المواجهات.

جاء ذلك غداة مواجهات بحرية بين القوات الحكومية والحوثيين إثر هجوم شنته الجماعة بـ 8 زوارق على مواقع عسكرية في مرسى حبل بمديرية عبس، تمكنت القوات الحكومية من صده وتدمير زورقين للمهاجمين، في حين انسحبت بقية الزوارق المهاجمة إلى مديرية اللحية شمال محافظة الحديدة المجاورة.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة الحكومية أمس إنه تم إفشال تسللاً نفذته قوات جماعة الحوثي على مواقع عسكرية للجيش اليوم الثلاثاء غربي مأرب، موضحا أن مدفعية الجيش تمكّنت من إخماد نيران عناصر الحوثيين في جبهتي المشجح وهيلان.

وأكد أن قوات الجيش أفشلوا محاولات للحوثيين بالتسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة الكسارة، مشيراً إلى إنهم تمكنوا من محاصرة العناصر المتسللة واشتبكوا معها بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الجماعة.
واستهدفت مدفعية الجيش تعزيزات كانت في طريقها إلى جماعة الحوثي في جبهات القتال غرب مأرب، وأسفر القصف خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى