صحيفة "الأيام" تواصل تقديم النبذ التاريخية للذين ستكرمهم

> الكابتن وجدان محمد عمر زيد

> الكابتن وجدان محمد عمر زيد هو نجم حراسة مرمى نادي الحسيني الرياضي بكريتر عدن من مواليد مدينة كريتر بتاريخ 18 - 8 - 1946م ، وهو تربوي قدير حاصل على شهادة دبلوم في علم النفس ، وعمل مدرساً منذ العام 1964م ، وكانت آخر وظيفة عمل فيها كانت كمدير لإدارة التربية والتعليم في مديرية الشعب ، علماً أنه من أسرة رياضية معروفة ، وهو متقاعد عن العمل حالياً ، ومتزوج وأب لولدين هما : فراس وعلاء .. إضافة إلى بنت واحدة.

* لعب الكابتن وجدان محمد عمر زيد لفريق نادي الحسيني الرياضي في مركز حراسة المرمى ، واستمر مشواره معه كحارس أساسي للفريق منذ العام 1961م وحتى اعتزاله في العام 1972م ، حيث حقق معه العديد من الانتصارات الباهرة والإنجازات الرياضية الرائعة التي كانت تليق بمكانة ناديه الكبير والعريق، وقد زار مع بعثة فريق ناديه عدداً من الدول التي ذاد فيها عن عرين مرمى فريق ناديه الحسيني في المباريات التي أقيمت هناك ضد فرق كل من : جبيوتي وأرتيريا وأثيوبيا والسودان .. بالإضافة إلى زيارته لجمهورية مصر العربية التي تدرب فيها مع فريق نادي الزمالك برفقة النجم الكبير سعيد دعاله.

* أحسن فرق زمان من وجهة نظره ، والتي لعب ضدها الكابتن وجدان عمر زيد هي : نادي شباب التواهي الذي كان يمتلك أفضل اللاعبين حينها .. فيما كان وما يزال لاعبه المفضل هو الكابتن الفقيد سعيد دعاله .. وأفضل مبارياته كانت : الأولى أمام نادي شباب التواهي والتي انتهت بفوز فريقه الحسيني بهدف دون مقابل، وشهدت المباراة تألقه ، فيما كانت الثانية ضد فريق نادي الأحرار وانتهت أيضاً بفوز الحسيني بهدفين لهدف.

* الكابتن وجدان محمد عمر زيد كان أول مدرب قاد فريق نادي الأهلي لكرة القدم بعد دمج فريقي الحسيني والشباب الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى